اتهام فيلم "يوم وليلة" للنجمة درة بالإساءة ل 600 ألف ممرضة في مصر ومطالبة بمنع عرضه ..فيديو

هجوم قاسي على الفنانة درة بسبب مشاهدها في فيلم يوم وليلة
نقابة التمريض تتهم درة بالإساءة لسمعة الممرضات
فيلم يوم وليلة عرض بافتتاح مهرجان الدار البيضاء
حملة الهجوم توجهت نحو التونسية درة فقط
فيلم يوم وليلة عرض على اليوتيوب منذ 3 ايام
رفع دعوى قضائية لمنع عرض فيلم يوم وليلة
درة زروق لم تعلق على الأزمة حتى الآن
اتهام درة بسبب 3 مشاهد داخل الفيلم
نقيب التمريض في مصر تتهم درة باحباط معنويات 600 ألف ممرض وممرضة
نقيب التمريض في مصر وجهت عبارات قاسية بحق درة
10 صور

وجهت الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض في مصر، اتهاما مباشرا لصناع فيلم "يوم وليلة" للنجوم درة وحنان مطاوع وخالد النبوي، بالإساءة لسمعة 600 ألف من أعضاء فرق التمريض في مصر، وقالت أن عرض الفيلم عبر موقع اليوتيوب يسيء لمعنويات "الجيش الأبيض" الذي يخوض الآن حربا لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وناشدت الرئاسة المصرية بالتدخل لوقف عرض الفيلم.

درة زروق
درة زروق بدور الممرضة في فيلم يوم وليلة

وتابعت عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، قائلة: هي الدراما المصرية مش هترحمنا.. ليه مصر والعالم في وادي وهي في وادي تاني.

 

وأضافت فيلم "يوم وليلة"، للفنانة درة، يسيء لـ600 ألف ممرض وممرضة يعملون فى المنظومة الصحية، وتابعت: جيش مصر الأبيض وهم جميعاً مشروع شهيد ذهبوا إلى مستشفيات الحجر، وهم على علم بأنهم عرضة للإصابة، ولكن منذ 3 أيام هناك حالة غضب كبيرة وسط الممرضين بسبب الفيلم الذي لا يعبر عن الدور الكبير الذي تقدمه الممرضات الآن.

 

وأكدت نقيب عام التمريض، أن المجتمع أطلق على العاملين فى المنظومة الطبية جيش مصر الأبيض، وقدَّر دور الممرضات وأوصل رسائل قوية لهم شجعتهم على الدور الذي يقومون به، وتابعت: لكن فيلم  يوم وليلة قذر ، ويسئ للتمريض.. مش هي دي شخصية الممرضة.

 

وأكدت نقيب عام التمريض، أنها كانت تعلم بأمر الفيلم ولذلك قامت برفع دعوى قضائية عليه، وفي ظل الظروف التى تشهدها مصر لم يعرض فى السينما، وتابعت: ولكن فوجئنا أن الفيلم نشر على موقع اليوتيوب، مناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن بوقف عرض الفيلم ورفعه من السوشيال ميديا، وتابعت: “من فضلك يا ريس أوقف عرض الفيلم لأنه عامل للتمريض إحباط”.

 

يذكر أن فيلم "يوم وليلة" عرض بحفل افتتاح الدورة الأخيرة لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، كما تم اختياره للمشاركة في حفل ختام مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، وكان من المقرر عرضه بقاعات السينما المصرية بعد تصنيفه للكبار فقط بقرار من الرقابة على المصنفات الفنية، ولكن تم الغاء العرض بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، وقررت الشركة المنتجة عرضه عبر موقع اليوتيوب ما تسبب في حملة هجوم شرسة على الفنانة درة.

 

فيلم "يوم وليلة"، حمل سابقا اسم عنوان "يوم مصري" ويشارك في بطولته خالد النبوي، درة، خالد سرحان، أحمد الفيشاوي، حنان مطاوع، ميدو عادل، محمود أوتاكا، سامي مغاوري، شادي جمال أسعد، حمزة العيلي، محمد جمعة، مجدي عبيد، جيهان أنور، من تأليف يحيى فكري.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"