دوام البنوك السعودية خلال شهر رمضان المبارك

صار من المتوقع أن تقتصر تعاملات البنوك على التعاملات الذاتية الإلكترونية خلال الشهر الكريم
ويستمر حالياً تقديم الخدمات المالية والمصرفية كافة من قِبل البنوك بمختلف الوسائل المتاحة
3 صور

كثرت في الفترة الأخيرة الاستفسارات والأسئلة حول دوام البنوك في السعودية خلال شهر رمضان المبارك المقبل، وبعد تمديد الدولة الإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، صار من المتوقع أن تقتصر تعاملات البنوك على التعاملات الذاتية الإلكترونية خلال الشهر الكريم.


حيث أعلنت البنوك السعودية، قبل مدة، تعليق الحضور إلى مقر العمل، والاكتفاء بالعمل عن بُعد، مع استمرار تقديم كافة الخدمات المصرفية والمالية، تماشياً مع جهود الحكومة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وتوجيهات مؤسسة النقد العربي السعودي.
كما بعثت بنوكٌ برسائل إلى عملائها، تحثهم فيها على عدم الحضور إلى مقراتها، واستخدام التعاملات الإلكترونية الذاتية ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار كورونا، وحرصاً على سلامة موظفي المؤسسات المالية وعملائها.


ويستمر حالياً تقديم الخدمات المالية والمصرفية كافة من قِبل البنوك بمختلف الوسائل المتاحة.


وقد تضمَّن قرار الاكتفاء بالعمل عن بُعد ضوابط عدة، من أبرزها تخصيص فروع لتقديم الخدمات الضرورية فقط غير المتاحة إلكترونياً، والمتابعة المستمرة لأجهزة الصرف الآلي، وتفعيل مراكز الاتصال كافة لتلقي طلبات واستفسارات العملاء، إلى جانب استمرار عمل نظام التحويلات المالية "سريع" في أوقاته المعتادة، وأن تكون التحويلات المالية بين البنوك والمصارف عبر هذا النظام مجانية للعملاء كافة خلال هذه الفترة، مع تمكين العملاء عبر وسائل موثوقة برفع حد الشراء من خلال نقاط البيع.