"السعودي الألماني" يسهم في انشاء مستشفى ميداني بالإمارة: عيادات متنقلة لفحص العمال من "كورونا" بعجمان

انطلقت في عجمان عيادات متنقلة لإجراء فحوص الامراض المعدية ومنها فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) بين فئات العمال في مواقع سكنهم.

وتعمل العيادات المتنقلة بصورة متكاملة مع المستشفى الميداني الذي أقيم في حرم مستشفى السعودي الألماني بعجمان، بمبادرة مشتركة بين منطقة عجمان الطبية ومجموعة مستشفيات السعودي الألماني و"أطباء الإمارات" و"إمارات العطاء"، لتقديم العلاج مجانا للحالات التي تظهر عليها أعراض الإصابة بفيروس كورونا، أو أية إصابات مرضية.

وقال حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية، إن المستشفى يحظى بدعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وولي عهد الإمارة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي.

تابعي المزيد: وزارة الصحة السعودية: 1088 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

وأشار الشامسي إلى أن المستشفى الميداني يستوعب حاليا 50 سرير ويضم طاقما طبيا وتمريضيا تطوعوا لخدمة المجتمع وأفراده.

وقالت الدكتورة ريم عثمان الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الالماني في الامارات إن العيادات المتنقلة تجري فحوصا لفئة العمالة، وفي حال تم الاشتباه في أي حالة ينقل الشخص للمستشفى الميداني.

 وأوضحت ان الاطباء يستقبلون الحالات في المستشفى الميداني، لعلاجهم مجانا بالتعاون مع منطقة عجمان الطبية، مشيرة الى ان الحالات التي تعاني من أمراض مزمنة أو خطرة يتم نقلها لمستشفى السعودي الألماني في عجمان، وتجرى لهم الجراحات والعلاجات اللازمة مجانا.

وأكدت الدكتورة ريم ان انطلاق العيادات المتنقلة وانشاء المستشفى الميداني، يشكل نموذجا مميزا للعمل المشترك بين القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، انطلاقاً من توجيهات الدولة للعمل المشترك للتصدي لفيروس كورونا والأمراض المعدية والخطرة.