لايف ستايل /رفاهية

أجمل 10 بيوت في العالم

أجمل عشرة بيوت في العالم

من المؤكّد أن هناك عددًا كبيرًا من البيوت الجميلة حول العالم، وحتّى الفخمة التي لا تشبه غيرها، ولكن ما يجعل بيتًا أجمل من آخر هو أن يكون مشهورًا على مستوى العالم، ويعرفه كثير من الناس. في الآتي، لمحةٌ عن  أجمل عشرة بيوت في العالم.


"قلعة دراكولا" في رومانيا

يرجع تاريخ "قلعة دراكولا" أو "منزل دراكولا" إلى سنة 1377، وهي تقع في مقاطعة "براشوف"، وقد عاش بها الكونت "دراكولا"، الذي استوحيت من شخصيّته قصّة "دراكولا" المعروفة.
هذا المنزل متحف مفتوح، ويمكن لزائري رومانيا الجولة فيه، والتعرّف إلى مقتنياته وتاريخه.


"آب داون كورت" في المملكة المتحدة

بيع المنزل في سنة 2005 بقيمة 138 مليون دولار أمريكي، وقد صُنِّف وقتها بـ"المنزل الأغلى في العالم". يمتدّ المنزل على مساحة 230 ألف متر مربع، ويضمّ 103 غرف، 34 بينها مزوّدة بحمّام مشغول من الرخام.
كما يحتوي المنزل على غابة ملحقة به، وخمسة أحواض للسباحة، وملعب للـ"بولينج"، وثان للـ"إسْكواش"، وثالث لكرة المضرب (تنس)، وقاعة للسينما تتسع لخمسين مُشاهدًا.


"بالتمور ستيت" في الولايات المتحدة


يمتدّ هذا المنزل الجميل على مساحة نحو 17 ألف متر مربع، ويعدّ من البيوت الخاصّة الأكثر كبرًا في الولايات المتحدة. بناه جورج واشنطن فاندربلت الثاني بين سنتي 1889 و1895. وهو مملوك من ورثته، اليوم.
يضمّ المنزل 250 غرفة، وبه الكثير من المميّزات الحديثة نسبة إلى وقت بنائه، مثل: التدفئة المركزيّة، والمصعد الكهربائي، وإنذار الحريق.


"قصر صفرا" في البرازيل



هو البيت الأكبر مساحةً في "ساو باولو" بالبرازيل، ومحاط بأسوار عالية تحجب الرؤية، ويضمّ 130 غرفة، وحمامَيْ سباحة؛ أحدهما داخليّ والآخر خارجيّ.


"أنتيليا" في الهند


تعتبر المنازل في هذا المبنى من بين الأكثر جمالًا حول العالم، كما أنها فريدة من نوعها، إذا يمتدّ كلٌّ منها بشكل رأسي وليس أفقيًا. يتكون البناء من 27 طبقة.


"فيلّا فكتوريا" في أوكرانيا


هذا المبنَى المميز يتكوّن من خمس طبقات، ويحتوي على حمّام سباحة، ولكنّ المميّز فيه هو أنه يتضمّن مسرحًا، إلى جانب العديد من وسائل الترفيه.


"فيلّا ليوبولدا" في الريفييرا الفرنسيّة


هو أعلى منزل تكلفةً في أوروبا، وتصل مساحته لثمانين ألف قدم. يتكوّن المنزل من 14 غرفة للنوم، و11 حمّامًا، إلى جانب عدد من الحدائق الضخمة.


"قصر هيرست" في الولايات المتحدة


يعتبر هذا القصر من منازل ولاية كاليفورنيا الأكثر شهرًا، وقيمةً ماديّة. ويضمّ 56 غرفة نوم و51 حمّامًا و19 غرفة معيشة، وحديقة واسعة، وأحواض سباحة، وملاعب لكرة المضرب (تنس).


"فيلّا فرانشك" في المملكة المتحدة


تعتبر من أكبر منازل لندن، وتتكون من ستّ طبقات، وتحتوي على العديد من وسائل التسلية، من ضمنها الصالات الرياضيّة والمسابح. تُقدّر قيمتها بـ161 مليون دولار.


"فايرفيلد بوند" في الولايات المتحدة

يعتبر من المنازل الأكثر كبرًا في أمريكا؛ يمتدّ على مساحة 63 فدّانًا بنيويورك. تبلغ قيمته 170 مليون دولار، ويعتبر من التحف المعمارية بالولايات المتحدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من رفاهية

X