بلس /أخبار

بلح " كورونا" و"موصلاح" يشهد رواجاً في أسواق مصر

بلح كورونا وموصلاح يشهد رواجاً في أسواق البلح بمصر
بلح كورونا وموصلاح يشهد رواجاً في أسواق البلح بمصر
بلح كورونا وموصلاح يشهد رواجاً في أسواق البلح بمصر
بلح كورونا وموصلاح يشهد رواجاً في أسواق البلح بمصر

شهدت أسواق بلح رمضان في مصر إقبالاً كبيراً من المواطنين على شراء البلح استعداداً لشهر رمضان المبارك، وخاصة بعد استقرار الأسعار وعدم حدوث زيادة كبيرة في الأسعار بالمقارنة بالعام الماضي. خاصة أصناف البلح المخصص لشهر رمضان المبارك «الجاف والرطب» حيث يتواجد بسوق العبور للجملة 13 صنفاً.
وسجل البلح ثلاجة 5 جنيهات للكيلو، وسعر بلح شامية بين6 – 16 للكيلو، فيما سجل سعر بلح مركابي ليتراوح بين 7 – 17 جنيهاً، وسعر بلح أبريمي بين 10 – 22.

أصناف البلح 

6630166-1311631394.jpg


واستقر سعر بلح أبيض غزال ليتراوح بين10 – 22 جنيهاً، وسعر بلح عينات لـ10 – 22 جنيهاً، وسعر بلح ألبان ليتراوح بين 12 – 22 جنيهاً، وسعر بلح وردة ليتراوح بين 12 – 24 جنيهاً.
وجاء بلح برتموتة ليسجل 15-25 جنيهاً وسجل الأسواني الأكثر انتشاراً من 6-16 جنيهاً، ثم سكوتي ليسجل 14-24 جنيهاً، وسجل بلح جنديلة 15-25 وأخيراً سجل بلح القرن غزال الأغلى سعراً 20-30 جنيهاً للكيلو.
وكان حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة أكد أن الكميات المعروضة من البلح مناسبة جداً مع بداية الموسم، مشيراً إلى أن الأسعار قد تشهد انخفاضاً خلال الأيام القادمة مع اقتراب الشهر الكريم، وذلك بعد ظهور باقي الكميات.
وعن الأسماء التي تطلق على بلح رمضان خلال الموسم مثل أسماء المشاهير من الأسماء التي استحدثها التجار بالطبع هي كورونا، وتعد أغلى أصناف بلح رمضان واسم موصلاح والاسطورة ونمبر وان، وتعتبر أفخم الأنواع التي يصل الكيلو منها 50 جنيهاً، بالإضافة إلى أصناف أخرى تصل إلى أكثر من 300 صنف، ولكن الأسماء الثابتة تاريخياً معروفة والأسماء المستحدثة تعد نوعاً من الجذب للمستهلك يطلقها التاجر على أي صنف لمجرد أن يشجع المستهلك على شراء المنتج وزيادة عملية الترويج، مشيراً إلى أن الأسماء الجديدة ترتبط بالموسم فقط ثم تختفي العام التالي، ويطلق اسم آخر على صنف آخر، موضحاً أنها أصبحت عادة لدى التجار إطلاق اسم لجذب المستهلكين للشراء.
وتوقع النجيب أن يشهد الموسم الحالي رواجاً في مبيعات البلح نظراً لوجود كميات كبيرة في السوق ما سيؤدي إلى انخفاض الأسعار بالصورة التي ترضي المستهلك.

X