جمال /أخبار جمال

استمتعي بزفافك بشعر لافت يخطف الأنظار

Natalie Kasses

مقابلة مع ناتالي كاسيس، المديرة الإبداعية لصالون باستيلز في دبي

 

السؤال 1: ما هي تصفيفات الشعر الرائجة للعرائس لعام 2020؟

الصيحة الرائجة حالياً للعرائس هي الحفاظ على الإطلالة طبيعية قدر الإمكان. إضافةً إلى ذلك، يتعين على العروس أن تأخذ بعض الأشياء بعين الاعتبار عند إكمال إطلالتها بتصفيفة الشعر المثالية، مثلاً هل تناسب التصفيفة وجهها؟ هل التصفيفة متناسقة مع الفستان؟

 

وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تأخذي في الاعتبار صحة شعرك، فللحصول على تصفيفات الشعر الجميلة والمتدفقة أو الملساء في يوم زفافك، يجب أن تبدئي بالاستثمار في العناية الصحية بشعرك، إن لم تكوني قد بدأتِ بالفعل. ولتضمني أن يبدو شعرك بإطلالة جميلة وصحية، ضعي خطة علاجية لمدة أربعة أسابيع مع أحد مصففيّ الشعر قبل موعد زفافك. ويجب أن تتضمن هذه الخطة علاجاً يُطبق في يوم الزفاف ذاته لإضفاء اللمعان عليه مثل علاج K-water الرائع من Kerastase.

 

وبعد ذلك تستطيع العروس أن تطلق إبداعها. وتقترح صيحات تصفيف الشعر للزفاف هذا العام إضافة إكسسوارات الشعر بغض النظر عن نوعية شعرك. وأقترح أن تجربي عدة إطلالات سواء أكملتِ إطلالتك بتسريحة الشعر الأملس مع فرق في المنتصف أو كعكة الشعر العالية أو التموجات الفضفاضة أو الضفائر التاجية، ويمكنك إضافة ربطات الشعر اللؤلؤية أو دبابيس الشعر أو تيجان الزهور البسيطة والأنيقة وهي الإكسسوار المفضل لدي. لكن لا تبالغي بإكسسوارات الشعر وتذكري بأن الأنظار ستكون عليكِ أنت وشريكك في هذا اليوم الجميل.

 

ومن الصيحات المشهورة الأخرى تلوين الشعر بلون الشفق، وهو مزيج من البلياج (تلوين التدرُّجات على شعرك مباشرةً) والبايبي لايتس (تدرجات دقيقة للغاية يتم تطبيقها باستخدام ورق القصدير) لتوفير إطلالة طبيعية وأبعاد مستوحاة من الدرجات الذهبية التي تلون السّماء عند غروب الشمس.

 

2. ما هو أسلوب خبراء "دايسون" في تطبيق هذه الصيحات؟

يحتاج مصففو الشعر في جميع أنحاء المنطقة إلى أن يكون الشعر صحي كي يتمكنوا من تصفيف الإطلالة الكاملة التي ترغب بها العروس. ويأتي الحفاظ على شعر صحي ثماره مع مرور الوقت، وعلى الرغم من أن صالونات التجميل بدأت تزيد من تبني التقنيات الجديدة التي تساعد في تقليل تلف الشعر، ننصح العرائس بالعناية بشعرهن في فترة مبكرة قبل قدوم موعد الزفاف.

 

صُممت تقنيات دايسون بهدف تقليل تلف الشعر. فعلى سبيل المثال، عندما يتم غسل الشعر يتغير التركيب الجزيئي لخصلة الشعر على الفور حيث تمتص الماء ويتضخم قطرها بنسبة 10%، مما يعني أن الشعرة تضعف على الفور وتصبح قابلة للتكسُّر. ولتقليل التلف إلى الحد الأدنى لا بد من تجفيف الشعر بسرعة باستخدام التركيبة المناسبة من الحرارة وتدفق الهواء ليتمكن الشعر من استعادة قوته ولتعود قشرة الشعرة إلى شكلها وحجمها الطبيعي.

 

يمكن حل مشكلة الشعر الضعيف بسهولة للعروس العازمة على البدء بالعناية بشعرها قبل موعد زفافها بفترة كبيرة. وزودت شركة دايسون جهازي تصفيف الشعر Dyson Supersonic™ و Dyson Airwrap™بمحركها الرقمي V9، وهما أبرز مثالين على التقنيات التي تخفف تعرض الشعر للحرارة. فيستخدم Dyson Supersonic™ تدفق الهواء السريع والمركز بينما يستخدم Dyson Airwrap™ حركة الهواء الطبيعي لمنح الشعر إطلالة الشعر المُصففة بالصالون.

 

وإن كنت بحاجة إلى تغيير لون شعرك قبل موعد الزفاف، استشيري أخصائي تلوين الشعر حول اللون والتسريحة التي ستناسبك، واسألي عن موعد جلستك النهائية. وعندما يتعلق الأمر بالألوان، يجب أن يكون الشعر الطبيعي والمظهر الانسيابي هو مصدر إلهامك، كما يتعين عليك تلوين شعرك قبل 7-10 أيام من موعد الزفاف. وإن كانت هذه المرة الأولى التي تلوني فيها شعرك، فلا تبدئي الآن، لأنك يجب أن تشعري بالراحة التامة مع إطلالة تعبر عنك في يوم زفافك.

 

3. هل تؤخذ احتياجات العروس العربية بعين الاعتبار عند ابتكار منتج جديد في دايسون؟

يجب استخدام تقنيات الشعر المتقدمة جنباً إلى جنب مع منتجات العناية بالشعر المناسبة لتقليل الضرر الناتج عن الحرارة الشديدة بالدرجة الأولى والحصول على شعر صحي المظهر في نهاية المطاف.

 

وما أحبه بتصفيف الشعر باستخدام أدوات دايسون هو أنه يمكنني بفضل تقنيات العلامة الرائدة الحصول على إطلالة شعر أملس ولامع بسهولة تامة. وذلك لأن الشعر لا يتلف بفضل خاصية التحكم الذكي بالحرارة التي تراقب درجة الحرارة وتديرها بعناية.

 

وتأخذ دايسون في الاعتبار جميع أنواع الشعر عندما يتعلق الأمر بمراحل تطوير منتجاتها الجديدة، ويعتمد المهندسون الذين يعملون في مختبرات دايسون للشعر على علم الشعر قبل تطوير أدوات تصفيف شعر، واستهلكوا حتى اليوم في اختباراتهم 1010 ميل من شعر الإنسان الحقيقي.

 

4. ما هي نصائحك للعرائس الجدد؟

يعدّ إبراز الجمال شيء أساسي عندما تكونين في مرحلة التخطيط لحفل زفافك. وقد يتسبب إجراء أي تغييرات في مظهرك وأسلوبك الطبيعي بضغط نفسي إضافي إلى جانب كل مجريات مرحلة التخطيط. لذا، احجزي دائماً تجربة لإطلالة الشعر قبل يوم زفافك، وستضمن هذه التجربة جهوزيتك ليوم طويل من التحضير والتواصل مع الآخرين.

 

عند تلوين شعرك، احرصي على الاستثمار في منتجات العناية بالشعر المنزلية التي تناسب نوع شعرك، لأنها ستحافظ على سلامة شعرك. واطلبي من مصفف الشعر توصيات ونصائح بشأن إطلالتك، وجربي ألوان الشعر والصيحات الجديدة لعام 2020 بشرط أن تجربيها بشكل معقول وقبل شهرين من يوم زفافك لتجنب أي مفاجآت غير مرغوب بها.

 

وأكرر من جديد أن تعتني بشعرك، وهذا يشمل وصلات الشعر المصنوعة من الشعر الطبيعي. لن تتمكني من الحصول على شعر لامع وتموجات انسيابية دون أن التخلص من الطرق ومعايير الجمال القديمة. الحقيقة هي أن العلاجات الكيميائية والحرارة ستتسبب بفتح القشرة الخارجية للشعرة وتؤدي إلى تلفها الدائم والمرئي. لكننا نملك تقنيات الشعر المناسبة لمكافحة تلك الظاهرة، لذلك استثمري الوقت بالاهتمام بشعرك.

 

وأخيراً، أعلم أنها جملة متداولة ومعروفة جداً ولكن، استمتعي بزفافك!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من أخبار جمال

X