عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

4 طرق لتعزيز مناعتك قبل الزفاف

أطعمة تحتوي على الفيتامينات
النوم الكافي
المأكولات الصحية
عززي مناعتك قبل الزفاف

التحضير لحفل الزفاف يتطلب بالتأكيد الكثير من الوقت والطاقة، مما قد يجعلك تشعرين بالإرهاق والتوتر. مع وضع ذلك في الاعتبار، من المهم حقًا التأكد من الاهتمام بصحتك الجسدية والعقلية في الأشهر التي تسبق حفل الزفاف، حيث يمكن أن يتسبب الإجهاد والتوتر في انخفاض دفاعاتك المناعية. هناك طرق أخرى سهلة لتحسين مناعتك قبل الزواج، ولا تتطلب الكثير من الجهد أو دون جهد.
من الأكل إلى النوم أكثر، فيما يلي أربع طرق سهلة لتحسين دفاعاتك الطبيعية، قبل وصول أسبوع زفافك أخيرًا:

تابعي المزيد: أفكار لحفلة زواج بالبيت


النوم الكافي

النوم الكافي
النوم الكافي


إن الحرمان من النوم يتسبب في استجابة الجهاز المناعي، كما لو كان في وضع "مرهق"؛ لذلك يجب الحصول على قدر كافٍ من النوم. نقترح أنه يمكنك تجنب إرهاق جهاز المناعة والحفاظ على مستويات الطاقة الخاصة بك؛ من أجل مواكبة تفاصيل التحضير لزفافك.


وجبات من البروتين

وجبات غذائية
وجبات غذائية


احرصي على أن تتضمن وجبتك عنصر البروتين المهم للحفاظ على خلايا وأنسجة جهاز المناعة سليمة، وتعمل بشكل صحيح. ويوصي الأطباء بتناول مجموعة متنوعة من البروتينات الحيوانية والنباتية، بما في ذلك الدجاج والديك الرومي والمأكولات البحرية والعدس والمكسرات والبذور.


أطعمة متنوعة وفيتامينات

مناعة العروس
مناعة العروس


تعتبر الفيتامينات مهمة للجسم، وبعضها خاص بالجهاز المناعي؛ كالفيتامين أ الذي يلعب دورًا في تنظيم جهاز المناعة، ويمكن العثور عليه في الجزر والبيض والفلفل الأحمر والسبانخ والبطاطا الحلوة. فيتامين آخر يدعم المناعة هو E ، الذي نقترحه لك؛ حيث إن له خصائص مضادة للأكسدة، ويمكن العثور عليه في المكسرات والبذور والزيوت النباتية والحبوب المدعمة.


أكثري من شرب الماء

شرب السوائل
شرب السوائل


وكما ينصحكِ خبراء التجميل بشرب كميات كبيرة من الماء؛ للحفاظ على بشرتك أيضاً، ينصح خبراء التغذية أيضًا بشرب الماء؛ لتعزيز جهاز مناعتك، ودعم الخلايا التي تحيط به.
هذه الطرق ينصح بها الأطباء للحفاظ على مناعتك قبل زفافكِ؛ لتكوني جميلة وأنيقة، وأيضاً لتتمتعي بصحة جيدة!

 

تابعي المزيد: أعراس في زمن الكورونا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X