أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حكاية أصغر مصابة بكورونا مع ممرضتها في مستشفى العزل بالقليوبية

حكاية أصغر طفلة مصابة بفيروس كورونا مع ممرضتها بمستشفى العزل بالقليوبية
حكاية أصغر طفلة مصابة بفيروس كورونا مع ممرضتها بمستشفى العزل بالقليوبية

داخل مستشفى عزل قها المركزي مقر العزل الصحي من وباء كورونا بالقليوبية، ترقد أصغر طفلة مصابة بفيروس كورونا وتقضي أغلب ساعات يومها مع الممرضة مي المنسي وترقص وتغني على أغنية الأطفال الشهيرة «كوكو واو»، ونشر المستشفى الفيديو على صفحته الرسمية، وظهرت فيه الممرضة تغني وتراقص الطفلة على الأغنية الشهيرة بهدف إدخال البهجة عليها، وعلق المستشفى على الفيديو بجملة «فيها حاجة حلوة».


وكشفت «مي منسي» ممرضة بالمستشفى، في تصريحات صحفية، أن العمل مع المصابين من الأطفال هو الأصعب بالنسبة لكل الفريق الطبي، وأنها في المستشفى تعاملت مع عدد من الأطفال المصابين، منهم من جاء مع أسرهم، مشيرة إلى أن تصنيف الحالة الصحية لكل طفل، يحدد إذا كان يستمر في نفس المكان مع والديه أو يتم عزله في غرفة أخرى.


وأوضحت أن فصل الأطفال عن ولديهم خطوة صعبة جداً على الطرفين، لهذا يعمل الفريق الطبي على التخفيف عن الأطفال، ونشر جو من المرح والبهجة فيما بينهم، وتوفير أطعمة يحبونها مثل الشوكولاتة والحلويات، كما نقوم باللعب معهم، لكن هناك مع الأسف أيضاً حالات إصابة بين الأطفال دون أسرهم، ويتم نقلهم وحدهم إلى المستشفى، وهنا نتواصل تليفونيا بشكل دائم مع أسرهم لطمأنتهم عليهم، مؤكدة أنها سعيدة جداً بالمشاركة في هذه الملحمة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، وأن هذا دور وطني على جميع الأطباء والتمريض والعاملين في المنظومة الطبية.


وأكدت الدكتورة سعاد حتاتة نائب مدير المستشفى، أن الفريق الطبي أسرة واحدة ويعاملون المرضى من هذا المنطق، مشيرة إلى أن عدد المتعافين من فيروس كورونا بالمستشفى ارتفع إلى 75 حالة بعد خروج 10 حالات جدد أمس، من إجمالي 111حالة استقبلها المستشفى، توفي منهم 3 فقط.


أضافت حتاته أن جميع الحالات الموجودة بالمستشفى مستقرة، وأنه يتم عمل مسحات لهم يومياً لمتابعة حالاتهم الصحية بشكل دوري تطبيقاً لبروتوكول العلاج المصري الذي أثبت فاعليته في مقاومة الفيروس.


وقالت حتاته إن المستشفى لا يعاني من أي عجز في الإمكانيات اللازمة لعلاج المرضى مشيرة إلى أنه لا يوجد أي نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية في المستشفى والمصابون يحصلون على أدوية مضادة للفيرس جميعها متوفرة.


وأضافت أن الأدوية تأتي بانتظام إلى المستشفى والأغذية تصل للمرضى في المواعيد المحددة، موضحة أن وزارة الصحة وفرت لهم 42 جهاز تنفس صناعي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X