أفكار أبواب زجاج داخلية
مهندسة الديكور ريهام فرّان
2 صور

من النادر اعتماد الأبواب الزجاج الداخليّة في ديكورات المنزل، لو أنّ الأبواب الملبسة بالزجاج بصورة تامّة أو جزئيّة تضفي المزيد من الضوء والفسحة على الغرف الضيّقة. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على أفكار توظيف الأبواب الزجاج في دواخل البيوت، ومنها الأبواب الزجاج المُصمّمة بتقنية "ضرب الرمل".



يُصمّم باب مساحة الاستقبال من الزجاج الشفّاف، مع إمكانيّة جعل خطوط معدّة من الكروم أو الخشب بشكل إشارة + تحلّ في الوسط، فتفصل الباب إلى 4 مستطيلات يُزيّن كلّ منها برسم "فيتراي"، بعضّ النظر عن التصميم والألوان. وثمة فكرة تقضي بتثبيت حافة من الخشب (أو الكروم) حول الباب الزجاج. ويمكن أيضًا استخدام الليزر بسماكة معينة، بطريقة الحفر.
يُناسب الباب الزجاج الشفّاف بالكامل غرفة المعيشة المعزولة، أمّا إذا كانت الغرفة مكشوفة على الباب الخارجي للشقّة فيجب تصميم الباب بتقنية "ضرب الرمل". ويفضل تصميم الباب من الأسفل حتّى ارتفاع 120 سنتيمترًا من الزجاج السادة، أمّا في الجزء العلوي فتتحقّق رسمة ضبابية.


يُصمّم باب المطبخ من الزجاج الشفّاف تمامًا، إلا أنه يُفضّل تصميم حافة حوله من الخشب (أو بتقنيّة ضرب الرمل)، لأنّه أكثر تعرّضًا للأوساخ. ويمكن ترك الباب في الوسط فارغًا أو رسم خطوط مقلّمة عليه.
من الضروري تصميم أبواب غرف النوم معزولة تمامًا، حفاظًا على الخصوصيّة، وذلك من خلال تقنية "ضرب الرمل"، وكذا الأمر في شأن باب الحمّام.