اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزير الصحة السعودي: بعد تجاوزنا 10 آلاف إصابة بكورونا نتوقع المزيد

أعلن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، من داخل مركز القيادة والتحكم التابع لوزارة الصحة، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) تجاوز 10 آلاف حالة في المملكة.


وأشار الدكتور الربيعة، إلى أنه كان قد أوضح قبل أسبوعين أن حالات الإصابة بالفيروس المستجد بالمملكة قد تصل إلى أكثر من 10 آلاف إصابة، لافتاً، إلى أن المملكة قد تجاوزت هذا الرقم مع حالات يوم أمس الاثنين التي أعلن عنها.


وأضاف وزير الصحة، لاحظ الجميع خلال الأيام الثلاثة الماضية زيادة في إعداد المصابين بفيروس "كورونا" الجديد وذلك بسبب المسح النشط الذي يستهدف المناطق التي فيها زيادة في عدد الحالات حتى يتم تقصي الحالات واكتشافها للسيطرة عليها.


وأردف الدكتور الربيعة، قائلاً، نتوقع ازدياد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في الأيام القادمة من خلال المسح النشط الذي ساهم في تقصي حالات الإصابة، مؤكدًا، على أهمية التعاون لحماية الجميع من هذا الوباء وتطبيق التباعد الاجتماعي والالتزام بالوقاية بأنواعها للوصول إلى بر الأمان.


وأوضح وزير الصحة بشأن شهر رمضان المبارك، أن الأنشطة الاجتماعية تكثر في رمضان، ونأمل أن يكون هذا الشهر في هذا العام مختلف، جراء الالتزام بالاحترازات والتباعد الاجتماعي.


وأبان الدكتور الربيعة، أن مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة يعمل على مدار الـ24 ساعة لضمان الاستخدام الأمثل للموارد وتقديم الرعاية الصحية، موجهاً شكره لجميع العاملين في القطاع الصحي الذين هم جنود الوطن في تقديم الرعاية الصحية.