وحدة التحول الرقمي تكشف عدد الإجازات المرضية في 2019

مشاركة الإجازة إلكترونياً يزيد موثوقية الإجازات ويقلل التكاليف
وحدة التحول الرقمي
3 صور

كشف التقرير السنوي الصادر عن وحدة التحول الرقمي، عن صدور 1.6 مليون إجازة مرضية إلكترونيًا، خلال العام الماضي 2019، بمعدل 4383 إجازة يوميًا.

وتقوم خدمة الإصدار الإلكتروني للإجازات المرضية بأتمتة الإجراءات بين الجهات ذات العلاقة، ما يسمح لمقدم الخدمة بإصدار الإجازة ومشاركتها إلكترونياً مع المستفيدين.

وأبان التقرير السنوي للتحول الرقمي، أن مشاركة الإجازة إلكترونياً يزيد موثوقية الإجازات ويقلل التكاليف، ويمكّن من الحصول على بيانات وإحصائيات دقيقة.

وأشار التقرير السنوي للتحول الرقمي، إلى أن خدمة تقرير الأشعة تم اختصارها من أسبوعين إلى 6 ساعات.

وكانت وزارة الصحة قد أطلقت بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية إطلاق خدمة الإجازات المرضية الإلكترونية والتي ستسهم في خدمة المريض والموظف، إضافة إلى نقل البيانات الإلكترونية والتحقق منها، وتسهيل وصولها بشكل سريع.

وتسهل خدمة الإجازة المرضية الإلكترونية على المرضى بدلاً من الورق، وإفادة الجهات التي يعملون بها، وكذلك الاستفادة منها من ناحية إحصائية لمعرفة التحديات والأمراض لا قدر الله، وكيفية معالجتها، والتعامل معها.

وتسهل الخدمة لعموم الموظفين إيصال إجازاتهم للجهات المستفيدة، وكذلك استفادة الجهات من معرفة الإجازات للموظفين وتوفير البديل.

الجدير بالذكر أن وحدة التحول الرقمي هي مركز امتياز يعمل على تسريع التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية وتحقيق أهداف رؤية 2030.