الشؤون الإسلامية تقرر رفع أذان العشاء في وقته بكافة المساجد في رمضان

تزامناً مع اقتراب شهر رمضان المبارك، فقد أصدر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، قراراً بشأن صلاة العشاء خلال شهر رمضان المبارك في مساجد المملكة.

وفي التفاصيل، فقد أصدر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تعميماً لكافة فروع الوزارة بجميع مناطق المملكة ينص على تحديد موعد رفع آذان صلاة العشاء خلال شهر رمضان المبارك هذا العام 1441هـ، بوقتها المعتاد كالأشهر الماضية دون تأخير، وذلك في ظل إغلاق المساجد والجوامع مؤقتاً خلال شهر رمضان المبارك بسبب جائحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

ويأتي ذلك التعميم إلحاقاً لتعميم سابق حول إيقاف إقامة الجماعة لجميع الفروض في المساجد والجوامع وإغلاقها مؤقتاً بسبب جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) والاقتصار برفع الآذان للصلوات.

وكانت حكومة المملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقت سابق تعليق الحضور إلى الحرمين الشريفين وكافة المساجد بالمملكة وكذلك منع إقامة الصوات كافة بما فيهما التراويح والتهجد خلال شهر رمضان المبارك، وذلك كإجراءات احترازية ووقائية للحد من تفشي فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) ومنع انتقاله بين المصلين.