لايف ستايل /ديكور

ديكورات شرقية للجلسات الرمضانية

ديكورات شرقية للجلسات الرمضانية

يحلو تزيين المنزل بديكورات خاصّة بشهر رمضان، بخاصّة في غرفتي الطعام والجلوس. وفي هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت" مجموعة من أفكار الديكور الخاصة بالشهر الكريم.


• في إحدى زوايا المدخل، تُوزّع مجموعة من الفوانيس ذات الارتفاعات المتفاوتة، بدءًا من طول متر، بالإضافة إلى وضع لوحة ضخمة تحمل عبارات إسلاميّة على الأرض.
• تُضاف الوسائد المُلوّنة والمنقوشة برموز رمضانيَّة، كالهلال والمسجد على الأرائك.
• تُخصّص جلسة لشرب القهوة بعد الإفطار في زاوية أخرى، وتؤثّث بمجموعة من الـ"بوف" الملوّنة والمُطرّزة بنقوش شرقيَّة، على أن تتوسطها طاولة صغيرة ترفع على سطحها اكسسوارات رمضان.
• يُزيّن وسط المائدة بفانوس، مع اختيار فرش (حصيرة) الأطباق من نفس ألوان الفانوس. أمّا لمحبي تحقيق التناقض بالألوان، فيُمكن تثبيت الفانوس الشرقي باللون الأسود وسط الطاولة، مع اختيار غطاء الطاولة المستطيل الصغير باللون الأزرق الفيروز، والآخر الرئيس بالأبيض، والاكسسوارات الأخرى كفرش الأطباق بلون الفضّة.
• في حال وجود نافذة في غرفة الطعام، يُستحسن تزيينها بزخارف شرقيّة مُعدّة من الورق (أو الخشب)، على أن تُعلق هذه الزخارف بأشرطة ملونة ومنسجمة مع ألوان الفوانيس الشرقيَّة، في وسط الستارة المفتوحة، وإلى يمينها، ويسارها.
تابعي المزيد:أفكار رائعة لتزيين منزلك فى رمضان


اكسسوارات رمضان


تأتي فوانيس رمضان في مُقدّمة التحف الخاصة بالمناسبة، وهي تتوافر في الأسواق بأحجام وألوان وتصاميم مختلفة، بدون الإغفال عن التحف من الفلكلور السعودي، ومنها السلال والمباخر والصناديق الكبيرة وأواني الخزف والفخّار.
ينصح بتعليق مجموعة من النجوم المصنوعة من الكرتون والملونة بألوان "الباستيل" على الثريا.

تابعي المزيد:طرق تنسيق طاولة الاستقبال لرمضان

المزيد من ديكور

X