من تنجيد الكراسي إلى إنتاج الأقنعة لمواجهة كورونا

موظف في المؤسسة
«روي ريخوس»
إحدى الموظفات في المؤسسة
فيروس كورونا
4 صور

حوَّل موظفون في مؤسسة الإعاقة الذين عادة ما يقومون بتنجيد الكراسي المتحركة إلى إنتاج الآلاف من الأقنعة لموظفي هيئة الصحة العامة البريطانية NHS في الخطوط الأمامية الذين يقاتلون ضد فيروسات كورونا التاجية. وبحسب موقع «ميرور» قام الموظفون البالغ عددهم 26 موظفاً في مؤسسة Devon Disability Collective ومقرها إكستر، ومعظمهم من ذوي الإعاقات الجسدية أو التعليمية أو مشاكل الصحة العقلية، بإنتاج 3000 كمامة للوجه منذ بدء تفشي Covid-19.


وتقول الشركة إنها لديها القدرة على إنتاج المزيد من معدات الحماية الشخصية للخدمة الصحية، التي كانت تعاني من مشاكل مزمنة في الإمداد بأجهزة السلامة الحيوية.


قال مدير العمليات «ستيف جالين»: «عندما سمعنا عن مشاكل الإمداد ونقص العرض اعتقدنا أننا قد نتمكن من المساعدة. أراد الفريق كله القيام بواجبه لاستجابة المملكة المتحدة للوباء ولإظهار أن التصنيع المحلي يمكن أن يلعب دوراً في تلبية الطلب المتزايد على المنتجات المختلفة».


«قد حصلنا على استجابة ممتازة لمنتجات معدات الوقاية الشخصية التي أنتجناها حتى الآن، ولدينا بالتأكيد القدرة على القيام بالمزيد حول المنتجات المختلفة».


وقالت إحدى المعاقات بالشركة «جيني سيلي» البالغة من العمر 63 سنة: «نحن سعداء حقاً لأننا نلعب دوراً في إعادة شىء ما إلى NHS وإبقائنا نعمل خلال هذه الأوقات الغريبة».


قال الأمين العام المجتمعي «روي ريخوس»: «نحن فخورون بما حققه أعضاؤنا في مؤسسة Devon Disability Collective»


«لقد اقتربنا من خسارة الأعمال والوظائف الحيوية التي توفرها للأشخاص ذوي الإعاقة، وبالتالي فإن رؤية الشركة تتكيف وتتغير للاستجابة لطلب المملكة المتحدة من الإمدادات في أزمة الفيروس التاجي يوضح مدى ما تقدمه هذه الأعمال».