علي العلياني يدافع عن ناصر القصبي

الفنان السعودي ناصر القصبي
الإعلامي علي العلياني
3 صور

وجَّه الإعلامي علي العلياني رسالةً شديدة اللهجة لمنتقدي الفنان ناصر القصبي في مواقع التواصل الاجتماعي، أكَّد فيها أنه من المعيب الهجوم على الفنان السعودي القدير الذي ضحى بكثيرٍ من الأمور في سبيل الوطن.
وقال العلياني خلال برنامجه "قلب مفتوح": "أنا أتكلم عن فنانٍ كبيرٍ جداً، ويُعدُّ رمزاً من رموز السعودية، فنياً وثقافياً، الفنان الكبير ناصر القصبي".
وأضاف "هذا الفنان القدير منذ سنواتٍ طويلة، وفي حقبٍ زمنيةٍ صعبة، كان يدهشنا ويضحكنا ويبكينا، وله دورٌ كبيرٌ في ذلك. هذا الرجل ضحى بكثيرٍ من الأمور، وترك البلد خلال فترةٍ من الزمن بسبب التهديدات التي تلقَّاها، وكان ناصع البياض، ولم يتلوَّن يوماً مثل كثيرٍ من الناس في وقتنا الجاري". في إشارةٍ إلى أنه لم يُغيِّر مبادئه، وحافظ عليها.

تابعي المزيد: المخرج عبدالخالق الغانم لـ "سيدتي": أحداث "مخرج 7" مكررة وغير منطقية


ولفت العلياني إلى أن "ناصر القصبي، قضى عمره يضحي من أجل إسعاد الجماهير في الوطن العربي، ويتقبَّل أي نقدٍ سواء كان بناءً أم سلبياً".
ووجَّه كلامه إلى القصبي، قائلاً له: "أقول لك يا أبا راكان، شكراً من القلب. نحن ضد مَن يقاومك، أو يقلل من قيمتك، أو يحاول تشويهك".
وكان الفنان ناصر القصبي قد تعرَّض خلال الأيام الماضية إلى انتقادات لاذعة من قِبل نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مشهدٍ في الحلقة الثانية من مسلسله الرمضاني "مخرج 7".
حيث اتَّهم النشطاء القصبي بالإساءة إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
ويظهر القصبي في المشهد، وهو يتحدث عن جماعة لم يذكر اسمها، لكنه قال "هذولاك اللي ما عادوا موجودين". ما جعل المغردين يؤكدون أنه يقصد بكلامه هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بحسب قولهم.
وتدور أحداث المسلسل حول شخصية دوخي "ناصر القصبي"، وهو أبٌ، وموظفٌ حكومي من الطبقة الوسطى، يُمضي وقته بين عمله في تسلُّم شكاوى العملاء في مؤسسة حكومية، وبين بيته وعائلته.
وعلى الرغم من الأسماء الكبيرة التي يضمُّها المسلسل، إلا أن ذلك لم يمنع من تعرُّضه إلى انتقادات حادَّة من قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نظراً لوجود بعض الأخطاء الإخراجية والنصية، كما كشفوا.
كذلك، شهدت الحلقة الثالثة من المسلسل جدلاً واسعاً، وتناولت الصراع في الشرق الأوسط مع إسرائيل من خلال أفراد عائلة دوخي.