أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فريق سعودي يبتكر جهازًا يرصد مصابي فيروس كورونا

سجلت الهيئة السعودية للملكية الفكرية جهازاً، يرصد المصابين بفيروس كورونا المستجد، ويُصدر بيانات لا تقتصر فقط على قياس درجة الحرارة، وقد توصَّل إلى ابتكاره فريقٌ هندسي سعودي، حسبما تداولته وسائل إعلام محلية وعربية.


وحول مواصفات الجهاز، أوضح المهندس سيف بن غازي الحيسوني، رئيس الفريق، أن "كاشف كورونا، سيبدِّد كل المخاوف حول الفيروس، إذ يستطيع رؤيته مثل العين، وسينضم الابتكار إلى قائمة من الجهود المبذولة من قِبل السعودية لمواجهة الفيروس، علمياً وتقنياً واحترازياً".


وأضاف "جهاز التعرُّف على كورونا، يعتمد على مبدأ الابتكار الخاص بنا، الذي تم تقديمه بوصفه ابتكاراً لمنظمة الملكية الفكرية في سويسرا WIPO، وتم نشره عالمياً باسمنا تحت عنوان التحاليل الطبية باستخدام الامتصاص الضوئي والمنطق الضبابي".
وبيَّن الحيسوني، أنه "بناء على المعطيات، يأمل فريق الابتكار في الحصول على نتائج في التعرُّف على فيروس كورونا عبر الآلية التي تم بها تحقيق نتائج ممتازة على قياس الجلوكوز في الدم".


وشدَّد على أن "الجهاز ليس مجرد اختراع طبي آلي فقط، لكنه أيضاً منجز علمي تقني وطني، نتشرَّف بتصنيعه لمساعدة البشرية جمعاء لمواجهة هذا الوباء".


وسيتم اعتماد الجهاز الجديد بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لتطبيقه وتنفيذه على أرض الواقع، ويسعى الفريق إلى طرحه عالمياً باسم السعودية عقب تسجيل براءة الاختراع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X