أسرة ومجتمع /أنت و العمل

أفضل 10 وظائف للعمل عن بُعد

أفضل 10 وظائف للعمل عن بُعد
أفضل 10 وظائف للعمل عن بُعد
أفضل 10 وظائف للعمل عن بُعد
أفضل 10 وظائف للعمل عن بُعد

إن العمل عن بعد مثاليّ للأشخاص الذين يضطرون إلى الانتقال كثيراً ولا يريدون التخلي عن وظائفهم التي تدر أرباحاً عالية، ومع تحسن التكنولوجيا وانتشار الإنترنت وزيادة موثوقيته، أدركت الشركات أهمية العمل عن بعد، والقدرة على الوصول إلى المواهب المطلوبة وإن كانت في بلاد أخرى، وفيما يلي نسرد أفضل تلك الوظائف التي يمكن العمل عليها عن بعد.


يقول الدكتور أيمن دهشان خبير التنمية الإدارية، بحسب تقرير عن إحصائيات الأشخاص في الولايات المتحدة الذين لديهم وظائف عبر الإنترنت، يوجد أكثر من 5 ملايين شخص في الولايات المتحدة يعملون عبر الإنترنت، ويتوقع أن يزيد هذا الرقم إلى أكثر من ثلاثة أضعاف خلال العقد القادم.
من المهم الإشارة إلى أن العديد من الدراسات البحثية خلصت إلى أن ما يقرب من 50 في المئة من جيل الألفية، إما يقومون بوظائف بدوام كامل عبر الإنترنت، أو يعملون لحسابهم الخاص بدوام جزئي، وظائف حقيقية للعمل من المنزل مع وضع ذلك في الاعتبار، إذا كنت ترغب في كسب العيش مع وظائف حقيقية عبر الإنترنت.

 

وظائف للعمل عن بعد


البرمجة

يتضمن التطوير البرمجي برمجة المواقع أو التطبيقات أو البرامج أو واجهات المستخدم أو أنظمة الإدارة أو اختبار البرامج أو البنية التحتية التشغيلية وغير ذلك، وهو من أفضل مجالات العمل نظراً لأن صناعة التقنية تخيم على مستقبل عملنا بغض النظر عن مجاله؛ فلا عجبَ أن كثيراً من الوظائف غير المقيدة بمكان محدد، تقع ضمن تلك الفئة.


إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

مَن مِنا لا يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي، سواء لأغراض شخصية أو مهنية؟ تحتاج الشركات والشخصيات العامة إلى مديرين لحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بها؛ لرفع مواد الوسائط المتعددة وإدارة المنشورات ووضع خطة تسويقية؛ للاستفادة من ملايين العملاء والمتابعين على تلك المواقع.
المحاسبة


قد تبدو المحاسبة وظيفة مكتبية مملة، لكنها في الحقيقة من أكثر المهن طلباً؛ لأن أية منظومة عمل تحتاج إلى المحاسب لحساب الفواتير والضرائب والرواتب والعوائد والمصروفات وغيرها؛ بل إن بعض مقدمي الخدمات المستقلين freelancers قد يحتاجون إلى من يدير حساباتهم مع العملاء.
خدمة العملاء


تحتاج الشركات إلى فريق لدعم عملائها وشرح أحدث العروض وحل المشكلات والاستماع إلى مقترحاتهم، ويتم هذا بعدة وسائل، سواء بالهاتف أو على وسائل التواصل الاجتماعي أو على موقع الإنترنت أو حتى بالزيارة المنزلية؛ أي أنه لا حاجة إلى الانتقال إلى مقر الشركة للعمل.


التسويق الإلكتروني

التسويق مرتبط بقِدم وجود الأسواق على الأرض، ومع التطور التقني أصبح التسويق إلكترونياً أيضاً، ويشمل التسويقُ الإلكتروني تحسينَ نتائج البحث SEO وإعلانات الدفع مقابل الضغط PPC وتوليد المرور traffic generation وبرامج المشاركة التسويقية affiliated marketing والتسويق الداخلي inbound marketing.


مصمم رسومات

فإذا كنتَ فناناً أو تمتلك القدرة على التعامل مع برامج الجرافيك وتصميم الرسومات؛ فإن هنالك الكثير من فرص العمل المتاحة أمامك من خلال تصميم لوجوهات أو شعارات الشركات والملصقات والإعلانات وخلافه، كل ذلك وأنت في منزلك وبعائد ماديّ مميز جداً.


مُحاضر عبر الإنترنت

أيضاً إذا كنتَ تمتلك مَلَكةً أو موهبةً فى التعامل مع برنامج معين وبصورة احترافية، هناك العديد من المؤسسات الآن التي أصبحت تلجأ إلى طريقة التدريس والكورسات عبر الإنترنت.
ويطلبون العديد من المحاضرين في برامج خاصة بالكمبيوتر، أو أن تعمل مُحاضراً لغوياً إن كنت تمتلك لغة أجنبية ومحترفاً بها، وراتب المحاضر عبر الإنترنت يكون مميزاً جداً، وتستطيع القيام بها من داخل منزلك.


إدخال البيانات

هناك العديد من الشركات التي تحتاج إلى العمال عبر الإنترنت لإدخال البيانات في أنظمتها، يمكن أن تكون البيانات متنوعة جداً بالطبع، وقد تكون متعلقة بالمخزون وسجلات الشحن وخطط العمل وأوراق الحضور وأي شيء آخر يمكنك التفكير فيه.
ومهما كانت البيانات المتنوعة التي تريد الشركة الاحتفاظ بها؛ فإنها تدفع للناس لإدخال تلك البيانات في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر وبعض مهارات Microsoft Office الأساسية للقيام بذلك.
أفضل شيء عن وظائف إدخال البيانات عبر الإنترنت، هو أنه لا يبدو أنه قد نفد، إذا كنت تحب هذا النوع من العمل؛ فربما تجد العديد من الشركات في حاجة لسنوات قادمة.


اختبار المنتج

اختبار المنتج هو عمل مثير للإعجاب عبر الإنترنت، يمكّنك من جني الأموال من خلال تجربة المنتجات التي تريدها أو تحتاجها، يمكنك الاختبار والحصول على أموال لمراجعة المنتجات المادية أو الرقمية.
بعد الاشتراك في موقع ويب واحد أو أكثر من مواقع اختبار المنتجات، يتم ربطك بمنتجات من شركات مختلفة، بعد استلام المنتج، تحتاج إلى اتباع التعليمات وإكمال الاستبيان لتقديم رأيك.
اعلم أن هذه ليست فرصتك الوظيفية عبر الإنترنت بدوام كامل، ولكن يمكن أن تساعدك في الحصول على بعض الأموال الإضافية والحصول على منتجات مجانية!


منظم الأحداث

إذا كنتَ تحب التخطيط؛ فهذه وظيفة مثالية لك عبر الإنترنت؛ لكي تكون واضحاً، لا تقم بتنظيم الحدث فعلياً، واختيار الممول أو اللوحات التي سيتم استخدامها، وهكذا.
ستكون مهمتك هي تنسيق جميع وظائف ومقدمي الحدث، إذا كنت معتاداً على القيام بذلك عبر الإنترنت، يمكنك استخدام المعرفة والخبرة لكسب المزيد من المال.


سيكون لديك دائماً عمل؛ لأن مجتمع اليوم مشغول جداً، يميل الناس إلى أن يكونوا غير منظمين، ويجدون صعوبة في تنظيم الأحداث والوظائف.
ستحل هذه المشكلة من خلال تزويدهم بخدمة الإشراف والتنسيق لكل ما يحتاجونه، يمكنك إما القيام بذلك على وظيفةٍ بدوام جزئي أو بدوام كامل.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X