مشاهير /مشاهير العرب

سناء عكرود تتوج بجائزة أحسن فيلم في كندا

سناء عكرود
الممثلة والمخرجة سناء عكرود
سناء عكرود
سناء عكرود

وجت الممثلة والمخرجة وكاتبة السيناريو المغربية، سناء عكرود بجائزة أحسن فيلم في الدورة السادسة والثلاثين للمهرجان السينمائي الدولي vue d' Afrique أو "رؤى إفريقية"، عن فيلمها "قصر البصر" أو "ميوبيا".
وشاركت سناء عكرود متابعيها عبر حسابها الرسمي على تطبيق الصور والفيديوهات "الانستغرام"، مقطع فيديو يوثق لحظة تتويجها بالجائزة، وأرفقته بتعليق قائلة: "فيلم "ميوبيا" "قِصَر نظر"، فاز بجائزة أحسن فيلم في الدورة السادسة والثلاثين من المهرجان السينمائي الدولي، شكرا لفريق عمل فيلم ميوبيا ممثلون وتقنيون وفريق إنتاج".


قصر البصر


ويسرد الفيلم السينمائي قصة فاطمة، الحامل في شهرها السادس، التي ترحل للمدينة لملئ إطار نظارات فارغ يخص شيخ قريتها، تنتقل من محطة إلى أخرى مواجهة عراقيل تزيدها تصميما على ملئ الإطار الفارغ، إلى أن تفقد جنينها في مظاهرة بالمدينة لتصبح رحلتها ثورة مسالمة تعري هشاشة البنية التحتية لبلدتها و تغير مصيرها للأبد.
وبالإضافة إلى إشرافها على كتابة وإخراج الفيلم، تجسد عكرود أحد أدوار الفيلم إلى جانب ثلة من الأسماء الفنية، من بينهم نبيل عاطف، محمد عياد، وحميد النيدر، وغيرهم.


نظم افتراضياً


واختارت اللجنة المنظمة للمهرجان، والذي نظم خلال الفترة مابين 17و 27 أبريل الجاري الإعلان عن الفائزين في هذه الدورة عبر تقنية البث المباشر، التي كان متوقعا عرضها عبر قناة tv5 monde.
وأشرفت سناء عكرود على كتابة السيناريو والإخراج، حيث جمعت مجموعة من الفنانين المغاربة في عملها الجديد. وتكفلت "la maison du scénario Étoile de Canada"، بإنتاجه.


شهرة وتميز


وحظيت سناء المقيمة حالياً بكندا، بشهرة مغربية واسعة بعد تقديمها لأعمال تاريخية من عبق التراث المغربي مع المخرجة "فاطمة بوبكدي"، كفيلم "الدويبة"، "سوق النساء"، وسلسلة "رمانة وبرطال".
يشار إلى أن الفنانة سناء عكرود، قررت عدم وضع فيديوهات عبر قناتها الرسمية على اليوتوب، وذلك بعد أشهر قليلة على إطلاق قناتها، التي تطرقت من خلالها لعدة مواضيع لها علاقة بالمشاكل والقضايا التي تهم المجتمع المغربي.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Sana Akroud (@sanaakroudofficial) on

X