كريم وجه العروس لتبييض البشرة

تؤرق مشكلة إسوداد البشرة فتبحث العروس عن طرق طبيعية لتبييض البشرة بشكل طبيعي، ومكونات هذه الخلطلت موجودة في منزلك. إليك خلطة كريمات طبيعية لتبييض البشرة

تابعي المزيد: موديلات نقش حناء اماراتي 2021

 

مكونات الخلطة

ماء الورد
ماء الورد


نصف كوب من ماء الورد، ملعقة كبيرة من النشا، سبع ملاعق من بودرة الأطفال، ست ملاعق من الفازلين، أربع ملاعق من كريم الغليسوليد، 100 مل من الغليسرين السائل، كريم فيكس أو المنثول (متوافر في الصيدليات)، خمس ملاعق من زيت لوز الحلو، أربع ملاعق من زيت خروع، ونصف كوب من الماء.


طريقة تحضيرها

تفتيح البشرة
تفتيح البشرة


في وعاء مناسب، اخلطي جيداً الغليسوليد والغليسيرين وبودرة الأطفال، واتركي الخليط جانباً.
في وعاء آخر على النار، امزجي ماء الورد والنشا والماء، وحرّكي المزيج على نار خفيفة لبضع دقائق. وحين يصبح المزيج متماسكاً، ارفعيه عن النار وضعيه جانباً حتى يبرد.
في هذه الأثناء، امزجي في وعاء على حدة الفازلين مع زيت اللوز الحلو وزيت الخروع وكريم الفيكس، واستمري في تحريك المزيج لمدة خمس دقائق كي تصبح المكونات كافة متجانسة. من ثم أضيفي هذا المزيج إلى الوعاء الذي يحتوي على الغليسوليد والغليسيرين وبودرة الأطفال، بعدها أضيفي خليط ماء الورد والنشا وحرّكي كل المكونات جيداً الى أن تصبح متماسكة، عندها ضعي الخليط في الثلاجة.


كيفية تطبيقها

تفتيح البشرة
تفتيح البشرة


بعد الانتهاء من الاستحمام، أخرجي الخلطة من الثلاجة وطبقيها على المناطق الداكنة في الوجه والجسم وانتظري لمدة ربع ساعة كي تمتصها البشرة. بعدها استحمي جيداً وشطفي جسمك بالمياه الدافئة.
كرري هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوع، وستلمسين الفرق بعد ثلاثة أيام فقط.

تابعي أيضاً:  هل جرّبت قناع الفحم قبل موعد زفافك؟