أدعية النصف الثاني من رمضان

11 صور

ها نحن قد بدأنا في الثلث الثاني من الشهر الكريم، وهو أوسط الشهر الكريم، الذي وصف النبي صلى الله عليه وآله وسلم أيامه بأيام المغفرة، فقال في الحديث: " شهر رمضان أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار.
في هذه الأسطر نقدم أدعية أيام المغفرة في رمضان من اليوم الحادي عشر حتى العشرين منه، لتكون قوتاً لكل مسلم ومسلمة في قيام الليل وتأدية واجبات النهار.

شاهد أدعية رمضان

دعاء اليوم الحادي عشر

اَللّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ و

دعاء اليوم الثاني عشر

اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسَّترِ والْعَفافِ، واسْتُرني فيهِ بِلِبَاسِ الْقُنُوعِ والكَفافِ، واحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ والْإنصافِ، وآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما أَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعِصْمَةَ الْخائفينَ.

دعاء اليوم الثالث عشر

اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ والْأقْذارِ، وصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ، ووَفِّقْني فيهِ لِلتُّقى وصُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ ياقُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ.

دعاء اليوم الرابع عشر

اَللّهُمَّ لاتُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وأَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا والْهَفَواتِ، ولا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفَاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ.

دعاء اليوم الخامس عشر

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، واشْرَحْ فيهِ صَدري بِإِنابَةِ المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ ياأمانَ الخائفينَ.

دعاء اليوم السادس عشر

اللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوِنِي فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بأُلُوهيَّتِكَ يا إِلَه العالمينَ.

دعاء اليوم السابع عشر

اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، واقْضِ لي فيهِ الحوائِجَ والآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ والسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآله الطّاهرينَ.

دعاء اليوم الثامن عشر

اللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، ونوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.

دعاء اليوم التاسع عشر

اَللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، ولا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ.

دعاء اليوم العشرين

اَللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، ووَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ الْقُرآنِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.