اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أكثر من مليون مستخدم لتطبيق "توكلنا" بمرحلته الأولى في السعودية

ويأتي التطبيق للتيسير على أصحاب الحاجات الضرورية خلال فترة منع التجول
2 صور

كشف المشرفون على تطبيق "توكلنا" عن انضمام أكثر من مليون مستخدم إليه في إطلاقه التجريبي ممن وصلتهم رسالة نصية لتحميل التطبيق ضمن المرحلة الأولى من مراحل تسجيل الأفراد وصولاً إلى إتاحته لعموم المواطنين والمقيمين.


وكانت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" قد أعلنت الإطلاق التجريبي لتطبيق "توكلنا"، الذي يأتي في إطار دعم الجهود الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تم تخصيصه في إصداره الحالي للجهات الحكومية والخاصة المستثناة من قرار منع التجول من أجل تمكينها من إصدار التصاريح إلكترونياً لموظفيها من خلال منصة للجهات الحكومية، وأخرى للقطاع الخاص، إضافة إلى تمكين مَن لديه مواعيد طبية ومندوبي تطبيقات التوصيل من الحصول على التصاريح اللازمة لتيسير تنقلهم أثناء أوقات المنع.


ويأتي تطبيق "توكلنا" تحقيقاً لأهداف الدولة الصحية في مواجهة جائحة كورونا، والحد من انتشاره، والتيسير على أصحاب الحاجات الضرورية خلال فترة منع التجول، وسيُخصَّص في مرحلة التطبيق التجريبي لشريحة منتقاة من موظفي الجهات الحكومية والقطاع الخاص وأصحاب المواعيد الطبية وتطبيقات التوصيل.


ويتيح التطبيق الحصول على تراخيص مباشرة لمَن تستدعي ظروفهم التنقل خلال فترة المنع على أن تكون محكومة بحالات خاصة كيلا يتم استثمارها بشكل خاطئ من قِبل بعضهم، غير أن ذلك سيكون في المرحلة التالية.