إضافة خدمة "تحمل الضريبة عن المسكن الأول" في تطبيق سكني

إضافة خدمة تحمل الضريبة عن المسكن الأول في تطبيق سكني
2 صور

كشفت وزارة الإسكان، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن إضافة خدمة جديدة في التطبيق الإلكتروني الخاص ببرنامج "سكني التابع للوزارة.

وفي التفاصيل، فقد أعلنت وزارة الإسكان، عن إضافة خدمة "تحمل الضريبة عن المسكن الأول" في التطبيق الإلكتروني الخاص ببرنامج "سكني".

وأشارت وزارة الإسكان، في بيان لها، إلى أن الخدمة الجديدة تُتيح إصدار الشهادة للمسكن الأول، وتجديدها بشكل فوري وسريع.

وأوضحت وزارة الإسكان، أن تلك الخطوة تأتي ضمن الحلول الرقمية التي تهدف إلى تسهيل استفادة المواطنين من الخيارات السكنية والحلول التمويلية عبر تطبيق "سكني"، دون الحاجة للانتظار لزيارة مكاتب خدمة المستفيدين أو أحد فروع الوزارة.

يذكر أن مبادرة "تحمل ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول" تستهدف تذليل العقبات أمام المواطن لتملك المسكن المناسب، وتحفيز رفع نسب التملك بين المواطنين عن طريق تحمل الدولة عبء مبلغ الضريبة تنفيذاً للأمر الملكي القاضي بتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول.

وتتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول بحد أقصى 42.5 ألف ريال، تمثل ضريبة 5% من سعر المنزل بحد أقصى 850 ألف ريال، حيث تهدف مبادرة سداد ضريبة القيمة المضافة ضمن برامج ومبادرات الوزارة لتخفيف العبء الاقتصادي على الأسر السعودية جراء قيمة الضريبة، ولضمان سرعة تملكهم للمسكن الأول، ضمن خيارات الإسكان والتمويل المتعدد والتي تشمل شراء وحدات جاهزة من السوق، حتى وإن لم يكن من المدرجين ضمن قوائم الوزارة أو صندوق التنمية العقارية.