في السعودية.. بدء مرحلة مهمة تتعلق بالفحص الموسع لكورونا

بدء مرحلة مهمة تتعلق بالفحص الموسع لكورونا
الصحة السعودية
3 صور

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي عن بدء مرحلة مهمة وجديدة من مراحل الفحص الموسع لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وأبان الدكتور العبدالعالي، أن المرحلة المهمة والجديدة هي "دعوة الأشخاص الذين قاموا بالتقييم الذاتي وكانت أوضاعهم الصحية مطمئنة"، وذلك للحصول على الفحص المخبري، وهي دعوة اختيارية، وبإمكانهم الحضور أو تقديم الدعوة لأشخاص خرين.
وأضاف متحدث الصحة، أن "فترة التعافي متفاوتة بين المرضى، بعضهم أيام وآخرين أسابيع، والبعض أكثر من ذلك أو أقل"، مبينًا، أن اليوم الحمد لله نستبشر بحالات شفاء عالية، وبإذن الله نرى المزيد منها وإصابات أقل.


وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت يوم أمس الثلاثاء تسجيل 1595 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد19) في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية.


وكانت 24% نسبة انتشار فيروس "كورونا" في الحالات الجديدة المسجلة بين المواطنين، فيما سجل في جنسيات متعددة أخرى في 76% من الحالات.


وبينت وزارة الصحة، أن إجمالي الحالات المصابة بفيروس "كورونا" المستجد في المملكة 30251 حالة، بينها 24620 حالة نشطة تتلقى الرعاية الطبية الملائمة ومعظمها حالات مستقرة ومطمئنة، بينما منها 143 حالة حرجة تتلقى الرعاية الصحية المكثفة.