زينب غريب تترك التدريس بعد تعيينها معيدة بكلية الآثار لتحترف التمثيل مع نيللي كريم وآسر ياسين

في كواليس تصوير المسلسل وإلى جوارها الفنانة علا رشدي
الفنانة الصاعدة زينب غريب
في مشهد بالمسلسل أثناء التخطيط للنصب والاستيلاء على 20 مليوناً
الفنانة الصاعدة زينب غريب
مشهد من المسلسل خلال الاحتفال بالاستيلاء على 20 مليون جنيه
نيللي كريم على بوستر المسلسل
النجمان نيللي كريم وآسر ياسين في مسلسل بـ100 وش
رضوى في أحد مشاهد مسلسل بـ100 وش
زينب غريب
زينب غريب على بوستر المسلسل
10 صور

من أبرز النجوم الذي لمعوا بأدائهم الكوميدي في دراما رمضان هذا العام، الفنانة زينب غريب التي جسدت دور (رضوى لوز العنب) في مسلسل بـ100 وش مع النجمين نيللي كريم وآسر كريم، وأصبح أكثر إفيهاتها في رمضان تداولاً على السوشيال ميديا "أنت فين يا خالي سباعي".

قالت الفنانة زينب غريب خلال استضافتها بمداخلة تليفونية في برنامج «كأس إينرجي للدراما» الذي يذاع على راديو إينرجي تردد 92.1، إنّ التمثيل أمام نيللي كريم وآسر ياسر ممتع، ونخرج طاقاتنا به، بالإضافة إلى أنني تغمرني سعادة أكبر لعودتي للتمثيل مرة أخرى مع كاملة أبو ذكري من جديد بعد توقف 3 سنوات.

واستطردت «غريب» بشأن بداياتها قبل مسلسل «بـ100 وش» قائلة: «كنت متفوقة في دراستي لعلم المصريات بكلية الآثار جامعة القاهرة وعُيِّنت معيدة في الكلية، ولم يكن التمثيل حلماً من أحلامي نهائياً، حتى توقفت أمام تصوير أحد المشاهد بالقرب من إحدى المناطق الأثرية، وهنا جاءت لحظة العشق وقلبي خفق وأردت أن أكون ممثلة وأخوض هذا المجال الجديد والشغف، وساعتها أحببت التمثيل، وقررت تغيير مسار حياتي، وقدمت أوراق التحاقي بمعهد فنون مسرحية بدلاً من أسلك التدريس الجامعي وأصبح دكتورة ومحاضرة بالكلية».

وتكمل الفنانة زينب: «كان أول أدواري هو أحد أقارب (دُرّة) في مسلسل (سجن النسا) مع المخرجة كاملة أبو ذكري، وبعد نجاحي في الدور، عُرِضَ علي العديد من الأعمال الجيدة، إلّا أنّ والدي فاجأني برفضه لفكرة امتهاني التمثيل، وبالفعل اضطّررت إلى التوقّف لمدة 3 سنوات عن التمثيل، حيث دخلت في حالة نفسية سيئة بسبب ابتعادي عن التمثيل، مما جعل والدي يَعْدِلَ عن قراره ويوافق على عودتي للتمثيل مرة أخرى، وبالفعل عدت إلى الدراسة في المعهد ثانية».

وعبّرت «زينب» عن امتنانها للعودة للتمثيل بدور «رضوى» مع نيللي كريم وآسر ياسين، حيث أكّدت أنها سعيدة برد فعل الجمهور على المسلسل حتى الآن، بالإضافة «إلى أننا كنا نرتجل في بعض المشاهد»، كما أصبح الجمهور يناديني برضوى (لوز العنب) - مما يجعلها تضحك وهي تسير في الشوارع - كما تضحك أيضاً من إفيهاتها هي ونيللي كريم بإفيه «أنت فين يا خالي سباعي.. الله يخرب بيتك يا خالي سباعي.. العملية هاتروح علينا».

جدير بالذكر أنّ برنامج «كأس إينرجي للدراما» في نسخته الرابعة يذاع في العاشرة مساء علي تردد 92.1، ويعتمد على تقسيم المسلسلات في مجموعات، تماما كما يحدث في كأس العالم، بحيث تبدأ التصفيات وتتنافس المسلسلات في المباريات التي يحسمها تصويت الجمهور، وتستمر المنافسة حتى المباراة النهائية، أول الحلقات النهائية للمسلسلات والتي تنتهي بتتويج مسلسل بكأس إينرجي للدراما، وإلى جانب المسلسل الفائز بالكأس، فإن البرنامج يمنح أكثر من 20 جائزة في فئات مختلفة، من ضمنها أحسن مسلسل كوميدي وأحسن ممثل وممثلة كوميدية، وأحسن ممثل شاب وممثلة شابة وأحسن وجه صاعد، وأحسن موسيقى تصويرية وأحسن ديكور وأحسن سيناريو وأحسن إخراج.

فيديو لتخطيط عصابة سكر وعمر للنصب

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"