بلس /أخبار

الأحد المقبل موعد إيداع الدفعة الـ30 من دعم حساب المواطن

كشف برنامج "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن موعد إيداع الدفعة الثلاثين من الدعم في حسابات المستفيدين، والتي توافق شهر مايو 2020م.

وأوضح برنامج "حساب المواطن"، أنه سيتم إيداع الدفعة الجديدة في حسابات المواطنين المستحقين للدعم بعد أربعة أيام، أي في العاشر من مايو الجاري.

وكان المتحدث الرسمي باسم برنامج "حساب المواطن"، سلطان القحطاني، قد أعلن في 9 إبريل الماضي، أنه تم إيداع 2.3 مليار ريال للمستحقين في الدفعة الـ29 لشهر إبريل 2020م.

وأكد القحطاني، أن هذه الدفعة، استفاد منها 12.5 مليون مستفيد وتابع، بينما بلغت تعويضات الدفعة السابقة 11 مليون ريال. مشيرًا، إلى أن 52 بالمائة من المستفيدين تحصلوا على الاستحقاق الكامل.

وتابع القحطاني، أن إجمال الدفعات بلغ 71 مليار ريال منذ انطلاق البرنامج وحتى الدفعة الـ29 (شهر إبريل 2020). موضحًا أن مبالغ الأثر الرجعي بلغت 463 مليون ريال.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي المبالغ التي أودعها برنامج "حساب المواطن" للمستفيدين منذ انطلاقه في ديسمبر 2017 حتى دفعة أبريل الماضي بلغ أكثر من 71 مليار ريال منها 463 ‏مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

 

X