هدف: مبادرة دعم التوظيف تسمح بتسجيل السعوديين بأثر رجعي

ويتاح للمنشآت الاستفادة من هذا الاستثناء في مبادرة "دعم التوظيف" من تاريخ 1 يوليو 2019 "بأثر رجعي" فقط
2 صور

أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، أن مبادرة دعم التوظيف، تسمحُ بتسجيل السعوديين والسعوديات الذين تبدأ أجورهم من 3200 ريال في المبادرة بأثر رجعي حتى 10 مايو.

وبيَّن الصندوق أن الأثر الرجعي للمبادرة، يشمل الفترة بين 1 يوليو 2019 و 27 إبريل 2020، وفي نهاية 10 مايو الجاري، سيقتصر دعم المبادرة على أي توظيفٍ جديدٍ للمنشآت المستوفية ضوابطَ المبادرة، والموظفين الذين تتراوح رواتبهم بين أربعة آلاف و15 ألف ريال دون احتسابٍ للأثر الرجعي.

كما جدَّد الصندوق دعوته منشآت القطاع الخاص إلى الاستفادة من المبادرة، والتسجيل إلكترونياً عبر الدخول إلى صفحة المبادرة في البوابة الوطنية للعمل "طاقات" على الرابط: .https://www.taqat.sa/web/guestemployer/employment-subsidy-program

ويتاح للمنشآت الاستفادة من هذا الاستثناء في مبادرة "دعم التوظيف" من خلال تسجيل الموظفين والموظفات السعوديين الذين تتراوح أجورهم بين 3200 ريال و15 ألف ريال المسجلين لديها من تاريخ 1 يوليو 2019 "بأثر رجعي" فقط.

وتدعم مبادرة "دعم التوظيف" أجور السعوديين والسعوديات الذين تم توظيفهم في كافة منشآت القطاع الخاص من تاريخ 1 يوليو 2019 "بأثر رجعي"، وكذلك أي توظيف جديد، حيث يبدأ الدعم من نسبة 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين.

وتحصل المنشآت على دعم إضافي بنسبة 10% عند توظيف الإناث، والأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في كافة المدن، ما عدا الرياض وجدة والدمام والخبر، وفي المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، على ألَّا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل.