اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح للعرسان في شهر العسل

شهر العسل
ميزانية شهر العسل
وجهة شهر العسل
ملابس العروس
5 صور

شهر العسل هو أجمل وأول الأوقات التي يقضيها العروسان مع بعضهما البعض، لذا يحتاج شهر العسل إلى الكثير من التخطيط والتفكير، وعلى العروسين أن يقرّرا معاً كلّ الخطوات اللازمة لهذا الحدث المهمّ حتى لا يشعر أيّ طرف بالذنب لعدم إشراك الطرف الآخر في القرار. إليك 10 نصائح في هذا المجال:

 

 

شهر عسل ناجح
شهر عسل ناجح


- ضعي ميزانيّة مناسبة لشهر العسل، حتى لو كانت لأيّام عدّة.
- اقصدي محلات الصيرفة لتبديل المال بالعملة المتداولة في البلد المقصود، واتركي بعض المال جانباً، من أجل مواجهة أيّ ظرف طارىء قد يصادفك وزوجك.
- غالباً ما تكون حجوزات السفر بعد ليلة الزفاف مباشرة؛ لذا غادرا ـ إن استطعتما ـ قبل انتهاء الزفاف وتوديع المدعوين، كي لا تشعرا بالإرهاق، وليتسنّى للعروس تبديل ملابسها. ولا تسافري وأنت بفستانك الأبيض، لأنّه قد يسبّب لك الارتباك في المطار، بسبب شكله وحجمه الثقيل.
- على المرأة ألا ترتبك حين حزم حقائبها، وعليها أن تختار الثياب التي تُناسب مناخ البلد الذي ستقضي فيه شهر العسل. ولا ينبغي إغفال احتمال كون الطقس حاراً، ما يستدعي اصطحاب بعض الثياب الخفيفة؛ أمّا إذا كان الطقس بارداً، فينبغي اختيار الثياب السميكة ـ بالطبع ـ. وإذا قصدت، خلال شهر العسل، بلداً يتواجد فيه بعض الأصدقاء أو أقارب العريس، فلا تنسي بعض الثياب الرسميّة أو فساتين السهرة.

تابعي المزيد: وجهات سياحية ساحرة مخصصة للعرسان الجدد

 

ميزانية الزفاف
ميزانية الزفاف


- رحلتك ستكون طويلة، وستمشين لمسافات، في بعض الأحيان؛ لذا خذي أحذية مريحة، وابتعدي عن الكعب العالي، كي لا تعاني من آلام الظهر.
- لا تنسي الأدوية إذا كنت تعانين من الحساسيّة أو من وجع الرأس أو غير ذلك من الآلام، إضافة إلى نظاراتك الشمسيّة أو الطبيّة. حاولي أن تأخذي معك زوجاً إضافيّاً من النظارات، تحسّباً لفقدانك الزوج الأوّل. ولا تنسي ـ بالطبع ـ القبّعة وبعض الكريمات الواقية، لتحمي جسمك من أشعة الشمس القويّة.
- سيقضي العروسان فترة من الوقت، سيحتفظان بذكراها مدى العمر؛ لذا حاولا أن تكونا مرحين واسترخيا قدر الإمكان، وتوقّعا ألا تجري الأمور كما تتوقّعان، فهناك الكثير من المغامرات والمرح بانتظاركما.
-في شهر العسل أن تكتشفي الكثير مع زوجكِ، وتكتشفيه هو شخصيًا، لهذا حاولي قدر الإمكان أن تبسطي الأمور، ولا تركزي على التفاصيل المزعجة، وتقبلي فكرة الاختلاف بينكما، والتصرف بعفوية وتلقائية سوف يساعدكِ على ذلك.

تابعي المزيد: أين يسافر برج الميزان خلال شهر العسل؟

رحلات شهر العسل
رحلات شهر العسل


-المشاركة هي واحدة من أكثر الأمور الممتعة التي يمكنكِ اكتشافها مع الشريك، وخلال السفر لشهر العسل، احرصي على أن يكون هذا الأمر من أولوياتك.
ولكي يحدث ذلك، يجب أن يكون مواعيد نومكما بالتوقيت ذاته، وكذلك مواعيد تناول الطعام، لكي تقضيا كل الأوقات معًا.
-احرصي على الاستماع والحديث مع الشريك، ولكن تجنبي قدر الإمكان الحديث عن الذكريات التعيسة والسلبية، حتى لا تفسدي الأوقات الرومانسية التي تقضيانها معًا، كذلك احرصي على ألا تتحدثي عن نفسكِ كثيرًا، واتركي لشريككِ أن يبادلك أطراف الحوار، ليزيد التفاهم والقرب بينكما.

تابعي المزيد: وجهات سياحية رومانسية لعروس 2020