اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سيدتي تنشر تفاصيل عزل 500 أسرة في قرية «القيصرية» بالغربية

سيدتي تنشر تفاصيل عزل 500 أسرة في قرية «القيصرية» بالغربية بسبب وباء كورونا
سيدتي تنشر تفاصيل عزل 500 أسرة في قرية «القيصرية» بالغربية بسبب وباء كورونا
سيدتي تنشر تفاصيل عزل 500 أسرة في قرية «القيصرية» بالغربية بسبب وباء كورونا
3 صور

اتخذت وزارة الصحة المصرية إجراءات عزل 500 أسرة في قرية القيصرية بمحافظة الغربية، إثر ظهور أكثر من 13 حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد في القرية، وجاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات محافظ الغربية، إلى الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع رؤوساء مجالس المدن والأحياء.


وأكد اللواء حاتم زين العابدين رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة، بدء انتشار فرق مكافحة العدوى والتثقيف لفحص كافة المخالطين لأسر الحالات المصابة، وفرضت الشرطة إجراءات عزل القرية ومنع المقيمين داخلها من مغادرتها، حتى يتم حصار الوباء وتقديم الرعاية الصحية للمصابين.


وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن آخر إحصائية للرصد اليومي الخاص بمرضى كورونا، وتبين خروج 72 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1887 حالة حتى اليوم.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معملياً من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2378 حالة، من ضمنهم الـ1887 متعافياً.


وأضاف أنه تم تسجيل 393 حالة جديدة في يوم الخميس الماضي ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.


وقال «مجاهد» إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.


وذكر «مجاهد» أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الخميس، هو 7981 حالة من ضمنها 1887 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و482 حالة وفاة.


وكشف مجاهد أن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المتواجدين بمستشفيات العزل، يبلغ 1890 مصاباً، بينهم 211 حالة غير مستقرة، و41 حالة حرجة، ويتلقون الرعاية الطبية وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية وطبقاً لبروتوكولات العلاج المحدثة.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن «105»، و«15335» لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.