كلب روبوتي بسنغافورة يُذكِّر المشاة بضرورة التباعد الاجتماعي

الكلب الروبوتي «سبوت»
«سبوت» يتجول في المتنزه
2 صور

قامت وكالة التكنولوجيا الحكومية في سنغافورة بالتعاون مع الشرطة بنشر كلب روبوتي، يقوم بالتجول في حدائق سنغافورة، في محاولة لتذكير المشاة بالبقاء على مسافة آمنة من بعضهم البعض. وبحسب موقع «ديلي ميل» قامت وكالة التكنولوجيا الحكومية في سنغافورة بإطلاق الكلب الروبوتي «سبوت» لقطع مسافة 4 أميال في متنزه بيشان أنج مو كيو خلال ساعات الذروة، والتي سيقوم فيها بتذكير رواد الحديقة بمراقبة إجراءات المسافة الآمنة من خلال رسالة مسجلة.


سيتم تجهيز «سبوت» أيضًا بكاميرات ممكّنة بتحليلات الفيديو التي سيتم استخدامها لتقدير عدد الأشخاص في الحديقة.


ووفقًا لبيان صادر عن مجلس المتنزهات الوطنية في البلاد، لن تقوم الكاميرات بتتبع أو تسجيل أفراد معينين، ولن يتم جمع أي بيانات شخصية.


سيتم التحكم في الكلب الروبوتي «سبوت» عن بعد، والذي يقول المسؤولون الحكوميون إنه سيقلل من الحاجة إلى الدوريات البشرية، وبالتالي يقلل من خطر الاتصال الجسدي للمتطوعين «سفراء المسافات الآمنة» وزوار الحديقة.


كما أنه تم تصميم «سبوت» أيضًا لاجتياز أنواع مختلفة من التضاريس، مما يمنحه ميزة للقيام بدوريات الحدائق فوق روبوتات أخرى ذات عجلات. ولمساعدة الروبوت في تجنب البشر، سيتم تزويد «سبوت» أيضًا بمستشعرات وسيرافقه إنسان خلال فترة الاختبار.


من الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها نشر «سبوت» للمساعدة في التخفيف من آثار الفيروس التاجي.


في الشهر الماضي، تم نشر «سبوت» لمساعدة العاملين في الرعاية الصحية في بريجام ومستشفى النساء بجامعة هارفارد في علاج مرضى الفيروس التاجي عن بعد، في محاولة للحد من انتشار الفيروس، حيث تم تجهيز «سبوت» مع حامل مخصص وملحق لمفكرة تسمح للأطباء وغيرهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية بإجراء مقابلة عبر الفيديو مع المرضى في اختبار الخيام خارج المستشفى.