شؤون الحرمين.. تبدأ توزيع مياه زمزم نهاية الأسبوع الجاري

رئاسة شؤون الحرمين
شؤون الحرمين تبداً توزيع مياه زمزم نهاية الأسبوع الجاري
3 صور

كشفت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، بالتعاون مع شركة المياه الوطنية الجهة المشغلة لمشروع الملك عبدالله بن عبد العزيز لسقيا زمزم، عن توسيع دائرة توزيع مياه زمزم المباركة في المملكة، حيث سيتم زيادة عدد شركات التجزئة المخولة بتوزيع عبوات مياه زمزم المباركة سعة (5 لتر) في فروعهم بمناطق المملكة المختلفة، والبدء في ذلك اعتبارًا من نهاية الأسبوع الجاري بشكل تدريجي.


وأبانت رئاسة شؤون الحرمين، أن ذلك يأتي بعد توافق مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لسقيا زمزم معهم، وإنهاء توقيع العقود وفق الاشتراطات اللازمة مع كلِ من شركة "العثيم، وشركة لولو ماركت"، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، واتباع الإرشادات الوقائية خلال عمليات التوزيع من قبل الجهات المتعاقد معها.


وتهدف رئاسة شؤون الحرمين من ذلك تسهيل عملية إيصال مياه زمزم إلى أكبر عدد من طالبيها، وذلك بناءً على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين، وتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، على توفير الحلول اللازمة لتأمين مياه زمزم المباركة وفق سعة العبوات الموحدة ذات (5 لتر) لطالبيها خلال شهر رمضان المبارك في ظل ظروف جائحة كورونا الراهنة.


وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد الموكلي، أن الشركة حرصت خلال الفترة الماضية على زيادة عدد شركات التجزئة، وإنهاء الالتزامات التعاقدية اللازمة، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتذليل كل العقبات، وتسخير الإمكانيات لتقديم الخدمات للمستفيدين.


وأبان الموكلي، أنه خلال الأسبوع المقبل -بإذن الله- سيتم الإعلان عن منصة إلكترونية إضافية لطلب مياه زمزم عن بُعد، إذ يجري حاليًا تجهيز المنصة وفق الاشتراطات التعاقدية لاستقبال الطلبات بصورة مبسطة.