اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فيسبوك يطلب من سيدة إصدار رخصة قيادة لكلبها!!

«ماكس»
«إيميلي دوسيت» مع كلبها «ماكس»
2 صور

قامت إدارة الفيسبوك بإغلاق الملف التعريفي لكلب سيدة عندما لم تستطع تذكر كلمة المرور، حيث قِيل لها أن تُظهر رخصة قيادته؛ ليتم منحها إمكانية الدخول على حسابه. وبحسب موقع «ميرور» في عام 2010، قامت عاشقة الحيوانات «إيميلي دوسيت» البالغة من العمر 33 عاماً، من سياتل، بإنشاء حساب خاص على الـ Facebook لكلبها «ماكس».


ظلت فترة طويلة لا تستخدم الحساب، ولكن بعد الزواج قررت أن تدخل على حسابه الخاص، وعند الدخول تم تنبيهها أن ملف التعريف الخاص به بحاجة إلى التحديث إذا كان لدى «ماكس» اللقب الصحيح في حسابه.


بعد المحاولة والفشل في تذكر تفاصيل تسجيل الدخول للملف الشخصي، قام Facebook في النهاية بإغلاق الحساب، وعندما اتصلت «إيميلى» للمساعدة في إعادة تعيين كلمة المرور قيل لها إنه من أجل الوصول إلى الحساب، سيتعين عليها التحقق من هوية «ماكس» من خلال تقديم هوية صادرة عن الحكومة أو رخصة قيادة.


شاركت «إيميلي» قصتها المضحكة على تويتر، وكتبت: «أنا محظورة عن حساب كلبي على Facebook الذي أنشأته في عام 2010 ولن يسمحوا لي بالعودة إلا إذا أرسلت نسخة من رخصة قيادته!!»
«ليس لديّ خيار سوى أن أعلمه كيف يقود السيارة».


أثارت تغريدات «إيميلي» مئات الآلاف من الإعجابات، مع مشاركة الآخرين تجاربهم الغريبة الخاصة.


قال أحدهم: «كنا نريد أن نحصل على وصفة طبية لقطنا، ولن يعطونا إياها إلا إذا جاء للتوقيع عليها».


وعلق آخر: «حدث هذا حرفياً ولكنه كان كلب مديري وكان الحساب يدير صفحة نشاطنا التجاري على Facebook بالكامل».


تم التوصل مع إدارة Facebook للتعليق على الموقف، وقال متحدث باسمها إنه لا يُسمح للأشخاص بالاحتفاظ بملفات تعريف لحيواناتهم الأليفة، ويجب على المالكين إنشاء صفحة بدلاً من ذلك.


قالت «إميلي»: «أنا لا ألوم فيسبوك فعلاً لامتلاك هذه السياسة، ولكن سيكون من الرائع إذا كان بإمكانهم القيام بعمل أفضل في تصفية الحسابات الممتعة غير الضارة».


«إذا كانت تستهدف حسابات الحيوانات الأليفة على وجه التحديد، فهذا غريب نوعاً ما. فلماذا لا ندع الناس يستمتعون؟».


علي أي حال - حظ سعيد مع اختبار القيادة الخاص بك «ماكس».