اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أدعية العشر الأواخر من رمضان

أدعية العشر الأواخر من رمضان
أدعية العشر الأواخر من رمضان
أدعية العشر الأواخر من رمضان
أدعية العشر الأواخر من رمضان
4 صور

أنعم الله عز وجل علينا بعبادة يسيرة يجني من ورائها المسلمون الخير الوفير، وهي الدعاء الذي يعتبر وسيلة مباشرة للتحدث إلى الله وسؤاله عما يدور بداخلنا وطلب احتياجتنا الدنيوية والأخروية، ولأن العشر الأواخر أيام مفضلة وفيها تقع ليلة القدر، فهذا يوضح لنا مدى أهمية الدعاء في هذه الليالي. كما أن أهمية التوجه إلى الله بالدعاء والسؤال في العشر الأواخر من شهر رمضان تكمن في أنها ذكرت ضمن أوقات وأيام الاستجابة، الشيء الذي يرجح احتمال قبول الله عز وجل دعاء عباده والاستجابة له.


أكد الدكتور شوقي علام، مفتي مصر، أن جريان الدعاء في هذه الأيام المباركة على القلب واللسان توفيق من الله، قائلاً: «متى استرسلت في الدعاء استمر لأنها دليل على فتح من الله وفيه إشارة على قبوله».

 

أدعية العشر الأواخر


دعاء اليوم 20:
اللـهم افتح لي فيه أبواب الجنان، واغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة فى قلوب المؤمنين.


دعاء اليوم 21:
اللـهم اجعل لي فيه إلى مرضاتك دليلاً، ولا تجعل للشيطان فيه علي سبيلاً، واجعل الجنة لي منزلاً ومقيلاً، يا قاضي حوائج الطالبين.


دعاء اليوم 22:
اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك، وأسكني فيه بحبوحات جناتك، يا مجيب دعوة المضطرين.


 دعاء اليوم 23:
اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب، يا مقيل عثرات المذنبين.


دعاء اليوم 24:
اللـهم إني اسألك فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، وأسألك التوفيق فيه لأن أطيعك ولا أعصيك، يا جواد السائلين.


دعاء اليوم 25:
اللهم اجعلني فيه محباً لأوليائك، ومعادياً لأعدائك، مستناً بسنة خاتم أنبيائك، يا عاصم قلوب النبيين.


دعاء اليوم 26:
اللـهم اجعل سعيي فيه مشكوراً، وذنبي فيه مغفوراً وعملي فيه مقبولاً، وعيبي فيه مستوراً، يا أسمع السامعين.


دعاء اليوم 27:
اللـهم ارزقني فيه فضل ليلة القدر، وصير أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري، وحط عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعباده الصالحين.


دعاء اليوم 28:
اللهم وفر حظي فيه من النوافل، وأكرمني فيه بإحضار المسائل، وقرّب فيه وسيلتي إليك من بين الوسائل، يا من لا يشغله إلحاح الملحين.


دعاء اليوم 29:
اللهم غشني فيه بالرحمة، وارزقني فيه التوفيق والعصمة، وطهر قلبي من غياهب التهمة، يا رحيماً بعباده المؤمنين.


 دعاء اليوم 30:
اللـهم اجعل صيامي فيه بالشكر والقبول على ما ترضاه ويرضاه الرسول، محكمة فروعه بالأصول، بحق سيدنا محمد وآله الطاهرين، والحمد لله رب العالمين.