مشاهير /مشاهير العرب

وسام فارس لـ"سيدتي": دوري بمسلسل "بالقلب" أنا اخترته وابتعدت عن أدوار الشرّ لهذا السبب

يلعب الممثل اللبناني وسام فارس دورين محوريين في مسلسلي "العودة" و"بالقلب" في رمضان 2020 ، وتعاطف الجمهور بشكل كبير مع شخصية (ناهي) التي لعبها وسام في المسلسل، اذ، شكل مقتله صدمة لمتابعي العمل في الحلقة الثالثة.
عن قبوله بالدور رغم مساحته الصغيرة ونجاحه في الدخول إلى قلب كل متابع للعمل ، ومواضيع أخرى حول مشاركته بمسلسل "دانتيل" ورأيه بالدراما المشتركة كان لـ"سيدتي" هذا الحوار معه:

وسام مع سارة أبي كنعان من مسلسل "بالقلب"
وسام مع سارة أبي كنعان من مسلسل "بالقلب"


ما سرّ تعلق الجمهور بشخصية (ناهي)؟
هناك أكثر من عنصر، فشخصية (ناهي) في مسلسل بالقلب تحمل مبادىء متطابقة مع المبادىء الموجودة في مجتمعاتنا العربية بشكل عام وفي لبنان خصوصاً، إن كان من خلال تصرفه مع حبيبته واحترامه لأهله، أو من خلال المواقف التي يتخذها مع كل من هم حوله.
وتابع: "النص مكتوب بطريقة ليتعلّق الجمهور بشخصية (ناهي)، فهو الشخص النظيف والذي لا تشوبه شائبة، وكان مقصوداً أن تحصل الصدمة عندما يتوفى (ناهي) في الحلقة الثالثة من العمل".
وأضاف: "كل شخصية يجب أن يكون فيها نقطة سوداء و(ناهي) تشعر أنه لم يكن هناك هذه النقطة ومكتوب عن قصد أن يكون وجوده فقط لـ 3 حلقات، والتركيبة الصحيحة هي بمقتله".

لماذا كتب النص لك بهذه الطريقة وفقط على 3 حلقات؟
التواصل معي حصل من قبل المنتجة مي أبي رعد وكان هناك أكثر من دور، وهناك أدوار لم تناسبني بسبب عمري، وفي النهاية كان هناك دورين (ناهي) ودور آخر في المسلسل مساحته أكبر بكثير من دور (ناهي)، ولكن أنا اخترت (ناهي).

وسام فارس
وسام فارس


تابع: "طلبت من مي أن أقرأه وعندما تمعنت بدور (ناهي) أغرمت به وكان لدى (ناهي) وقع خاص في المسلسل، والبطولة في أول 3 حلقات على عاتقه".
وأشار إلى أن "هناك حمل على الشخصي، خصوصاً أن لا وجود للممثل بديع أبو شقرا الذي أوجه له تحية لقبوله أن يكون في الحلقة الرابعة أو الخامسة رغم أن المسلسل من بطولته واحتاج هذا إلى جرأة منه".
وأضاف: "شخصية (ناي) تثبت أنه بامكاني أن أكون في دور بطولي فيما بعد".
"بالقلب" بطولته جماعية، فهل تفوقت الدراما اللبنانية على المشتركة برأيك؟
هذه التعابير التي تتعلق بدراما مشتركة أو لبنانية وموضوع الجنسيات لم أكن أفكرّ فيه، ولم يكن هذا الأمر موجود برأسي ولا أدري من اخترع هذه التركيبة التي باتت تحصل في آخر فترة، لاسيما فيما يتعلق بالبطل أو البطلة".
وتابع: "هناك الكثير من الممثلين المبدعين والمعروفين، فعندما تجتمع المواهب مع بعضها فالعمل سيكون ناجحاً، اضافة الى النص والإخراج".
المنتجون لديهم أسماء معينة ان كان لناحية الممثلين والممثلات، فهل مسلسل "بالقلب" سيغير هذه النظرة إلى الممثلين الأبطال؟
هناك الكثير من القصص التي تتغير بين جيل وآخر، ولا يمكن أن أبقى ألعب دوراً ثانوياً".

وسام فارس
وسام فارس


وتابع: "هناك مراحل يجب أن يقطع فيها الممثل، ليصل إلى ما يريده وإلى الدور الذي يناسبه بحسب عمره وخبرته في مجال التمثيل".

ما الفرق بين (طارق) بمسلسل "العودة" وبين (ناهي) بالقلب"؟
طارق يتمتع بطيبة كبيرة ويستطيع أن يجذب الناس اليه بطريقة كاذبة، بينما (ناهي) كان صادقاً ويمثل الشاب اللبناني، والذي يهتم بكل من هم حوله.
معروف بأدوارك الشريرة أكثر من غيرها؟
ربما لأنني لعبت دور شرير في مسلسل "الهيبة" ورسخ هذا المشهد في عقول المشاهدين، وبعد "الهيبة" حاولت أن أبتعد عن هذا الأمر، لأنه باستطاعتي تأدية كل أدوار، وكسرت هذا الأمر بعد "العودة" و"الديفا".
هل مسلسل "الديفا" ظلم لأنه لم يعرض على شاشة التلفزيون ؟
دائما تشعر أن المسلسلات التي تعرض "أونلاين" لا تأخذ حقها.
ما الدور الذي تريد تقديمه؟
لا أفكر بهذه الطريقة، بل أفكر بالدور ان كان يشبه الذي لعيته من قبل أم لا، وأحياناً أرى ما يحتاجه مزاجي في حال أردت أن ألعب دور الشرير أو السايكو أو المجنون.

وسام فارس
Caption


هل من الممكن أن تتكلم بغير اللهجة اللبنانية ، وأي لهجة تشعر أنك تبرع فيها أكثر من غيرها؟
طبعاً، فقد سبق وتكلمت اللهجة السورية في فيلم سوري من انتاج ألماني-فرنسي، كنا قد صورناه في اسطنبول ، ومثلت أيضًا في فيلم أمريكي".
وتابع: "في الهيبة تكلمت لهجة مزجت فيها بين اللهجة البعلبكية والبيروتية كونني لا أجيد البعلبكية باحتراف، ولا أريد أن يظهر هذا الخلل ويؤثر على تمثيلي".
تصور حالياً مسلسل "دانتيل"، مع من تلعب الدور الأبرز بين سيرين عبد النور وزينة مكي وسارة أبي كنعان؟
دوري مع زينة مكي فهي شخصية مختلفة وتصادفها في حياتك اليومية، وأنا أكون "الدونجوان" الذي يهتم بالمظاهر ولا يريد الارتباط، وهي شخصية ربما لن يغرم فيها الناس، ولكن الناس سترى الشخصية ويقولون أن هذه الشخصية يرونها في الحياة بشكل يومي.
ما المسلسلات التي تابعتها في رمضان؟
بسبب التصوير لا أتابع كثيراً، أحياناً أشاهد "بالقلب" أونلاين، وأرى بعض الحلقات من "أولا آدم" و"بردانة أنا" و"العودة".

وسام فارس
وسام فارس

تابعي المزيد: هبة طوجي: أعتز بكوني أول فنانة تحيي حفلاً في السعودية

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X