وفاة أول صيدلي بكورونا في مصر

الصيدلي المتوفي بكورونا
الصيدلي ونجله
الصيدلي مدحت ريشة
3 صور

تُوفي أول صيدلي في مصر متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد، ونعى الدكتور هاني فوزي نقيب الصيادلة في الغربية، الصيدلي مدحت ريشة، مشيراً إلى أنه تُوفي إثر إصابته بفيروس كورونا.


وتقدمت نقابة الصيادلة في الغربية برئاسة الدكتور هاني فوزي، بخالص العزاء لأسرة الصيدلي، داعين الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، ويُسكن الفقيد فسيح جناته، مؤكدة تقديم التحية والتقدير للصيادلة الشرفاء الذين يؤدون عملهم بإخلاص وتفانٍ في الصيدليات العامة والخاصة والمستشفيات والمراكز الطبية، في ظل الظروف الطارئة التي تتعرض لها البلاد.


كما تقدم الدكتور هاني بالغربية بالشكر إلى الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، لسرعة الاستجابة لطلب نقابة الصيادلة بالغربية لإنهاء مراسم دفن المتوفى، وتشكيل فريق من الطب الوقائي ومكافحة العدوى.


وكشفت وزارة الصحة والسكان عن آخر إحصائية يوم الاثنين الماضي وتسجيل 346 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتاً إلى وفاة 8 حالات جديدة.


وقالت إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.


وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاثنين، هو 9746 حالة من ضمنها 2172 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و533 حالة وفاة.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن «105»، و«15335» لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.