أسوأ المشاكل مع الشريك وكيف نعالجها؟

غالبًا ما ترتبط حفلات الخطوبة بأشياء مرحة ومثيرة مثل الهدايا والتصوير وغيرهما لكن مع انتهاء كل هذه الأمور تبدأ المرحلة الجدية خلال فترة الخطوبة وقد يواجه المخطوبان العديد من المشاكل الأكثر شيوعاً والتي تعبر الأسوأ خلال العلاقة، إليك هذه المشاكل:

تابعي المزيد: السعادة الزوجية تنتهي عندما تبدأ هذه الأمور!


العلاقة المثالية

العلاقة المثالية
العلاقة المثالية

معظم الفتيات يحلمن منذ صغرهن بحياة مثالية وعلاقة عاطفية كذلك، لذا تبدأ المشاكل من نقطة تحقيق حلمهم الخيالي بعلاقة مثالية لا تخلو أبداً من الشوائب.
لذا الحل أيضاً يكون بأخد رأي شريكك بعين الإعتبار وتبادل وجهات النظر للوصول إلى الحياة المثالية التي تريديها.

 


المشاكل المادية

المشاكل المادية


في ظل هذه الظروف الإستثنائية التي نعيشها لا بد ان تظهر بعض الماشكل المادية خلال العلاقة مع الشريك مما يخلق ضغطًا كبيرًا على الشريكين ، إذا لم يتم حل المشكلة قبل الزواج فإن الأمور قد تتطور وتؤدي إلى علاقة سئية.
الحل هو في البحث بالأمور المادية وتفاصيلها وتحديد مسؤولية كل فرد منذ بداية العلاقة.


التعامل مع الحماة

التعامل مع افراد العائلة
التعامل مع افراد العائلة


قد يحصل بعد الخطوبة الكثير من المشاكل والتدخل في خصوصيات الشريكين من قبل والدة العريس أو حتى العروس، وقد يصعب الأمر مع الوقت خاصة بالنسبة للعروس التي تود الحصول على القليل من الخصوصية خلال علاقتها.
الحل يبقى أن تكوني محترمة في تعاطيك مع والدة زوجك واحترام رأيها ومن ثم الإتفاق على الحل المثالي مع شريكك يرضي الطرفين.


الغيرة


الغيرة هي مشكلة شائعة أخرى تجعل الخطوبة تتحول إلى جحيم إذا كان لديك شريك غيور للغاية ، فإن التواجد معه ومن حوله يمكن أن يصبح تحديًا.
يمكن أن تكون الغيرة في العلاقة صحية ، طالما أنها ليست غيورة بشكل مفرط. الحل هو أن بالتعامل مع الغيرة بشكل إيجابي إلا إذا غيرة مرضية عندها يجب معالجة المشكلة لدى الأطباء المختصين.

تابعي المزيد: زواج من دون خلافات؟ إليك هذه النصائح