اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"أبشر" تجيب على 6 استفسارات مهمة في تويتر

تحرص الجهات الرسمية السعودية على الإجابة عن جميع الأسئلة والاستفسارات التي تأتيها من المواطنين والمقيمين في البلاد عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، منها منصة "أبشر"، التي أجابت عن ستة استفسارات عبر حسابها الرسمي في موقع تويتر، عدَّتها الأبرز، منها آلية نقل خدمات عاملٍ منزلي، وتوصيل رخصة القيادة بعد تجديدها.

وأكَّدت منصة أبشر، أنه يمكن توثيق حساب الأشخاص على المنصة عبر أجهزة الخدمة الذاتية، أو من خلال الحساب البنكي.
ورداً على استفسار حول آلية الاعتراض على مخالفات منع التجول، بيَّنت "أبشر" أنه يمكن تقديم اعتراض عبر خدمة الرسائل والطلبات، واختيار لجان النظر في مخالفات منع التجول في المنطقة، التي يسكنها الشخص.

كما أوضحت المنصة، أنه يمكن الموافقة على نقل خدمات عاملٍ منزلي، أو سائق خاص بدخول المواطن إلى حسابه في "أبشر"، واختيار خدمة نقل الخدمات، ثم الضغط على قبول نقل الخدمات.
وعن توصيل رخصة القيادة بعد تجديدها، أشارت المنصة إلى أنه تم إيقاف خدمة التوصيل تماشياً مع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

كذلك، أجابت عن تجديد الزيارة العائلية، إذ بيَّنت "أبشر" رداً على استفسار يتعلق بتجديد الزيارة العائلية إلكترونياً، أنه يمكن التواصل مع المديرية العامة للجوازات من خلال خدمة الرسائل والطلبات.

وأكَّدت المنصة، أنه يمكن تحديث رقم الجوال المسجَّل في "أبشر" من خلال زيارة أقرب جهاز للخدمة الذاتية.