لايف ستايل /ديكور

أفكار مميزة لديكورات البلكونة الصغيرة

أفكار مميزة لديكورات البلكونة الصغيرة
مهندسة الديكور ريهام فرّان

عند تصميم البلكونة، ومهما كانت الأخيرة محدودة المساحة، يجب التركيز على الأرضيّة والسقف والاكسسوارات التي تضفي جاذبيّة على الديكور الخارجي، بدون الإغفال عن تصميم الأثاث. وفي هذا الإطار، تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان لـ"سيدتي. نت"، أفكارًا مميزة لديكورات البلكونة الصغيرة.




• لا بدّ من أن يكون مدخل البلكونة سهل الفتح والغلق، لذا من المفضّل أن يتخذ الباب هيئة السحّاب المعدّ من الزجاج الشفاف، بما يعكس المنظر العام للبلكونة داخل المنزل.
• توزّع قطع الأثاث المعدّة من البامبو أو (الرزين)، مع التخلّي عن فكرة وضع الأرجوحة، التي تتطلّب مساحة فسيحة.
• من الضروري أن يتناسب تصميم البلكونة والديكور السائد في المنزل، مع مراعاة استخدام الألوان الزاهية، التي تشيع التفاؤل في المكان.
• يصمّم عادة درابزين البلكونة من الخشب أو الحديد المطروق (فيرفورجيه) أو الزجاج المقاوم أو الحديد أو الحجر أو الألومنيوم.

 


• يحلو توزيع رفوف معدّة من الحديد أو الألومنيوم أو الخشب على الجدران، أو بالمقابل ألواح من الزجاج محاطة بإطارات من الحديد، وذلك بحسب شكل هندسي محدد أو عشوائي، على أن توزّع عليها الأزهارالملوّنة. ومن جهةٍ ثانية، توضع ألواح من الخشب في وسط البلكونة، على أن تحمل هذه الألوح دوائر صغيرة تُعلّق عليها شتول فتوحي كأن الجدار أخضر، ما ينقل الجالسين إلى جوّ الحديقة، مع الإشارة إلى أن هذه الفكرة تُطبّق في المساحات المكشوفة حصرًا.

تابعوا المزيد: تصميم مبتكر للشرفة ملهم من الحجر الصحي

 


• يُنصح بالإكثار من توزيع الأوعية المرتفعة في الزوايا، لكن لا يُفضّل استخدام الشتول التي تزرع في الحدائق. من جهة ثانية، لا تزرع أشجار التويا والصنوبر، مهما كانت صغيرة، لأنَّ رائحتها نفّاذة.
• يُفضّل اختيار الأرضيّة، التي تتناغم والديكور السائد في المنزل، فإمّا أن يغطّي الأخيرة الحجر أو السيراميك أو الباركيه. ويفضّل توزيع بعض أحواض النبات والزهر، التي تبث رائحة عطرة، مثل: الفل والريحان، بالإضافة إلى بعض النباتات المنعشة.

تابعوا المزيد: ديكورات خشب للجدران المودرن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X