لايف ستايل /تكنولوجيا

تسريع الحاسوب والهاتف من خلال طريقة بسيطة

تسريع الحاسوب والهاتف من خلال طريقة بسيطة

يشكو البعض من مشكلة بطء الحاسوب أو الهاتف المحمول، وهو ما يعوق استخدام الجهاز بالصورة المثلى.
ترجع مشكلة بطء الحاسوب أو الهاتف المحمول لأسباب عدة، الأبرز بينها وجود تطبيقات كثيرة على الجهاز، فضلًا عن الصور ومقاطع الموسيقى والفيديو والملفات، ما يشغل مساحة تخزينية كبيرة من ذاكرة الهاتف أو الحاسوب.
وهناك طريقة بسيطة لتسريع الجهاز، على الفور، وبخطوات بسيطة.

 


1. من الممكن أن تكون مساحة الجهاز التخزينية ممتلئة بالملفات المكررة التي لا فائدة منها، فتتسبّب بثقل على الأنظمة، ليصبح العمل على الجهاز صعبًا للغاية بسبب الاستجابة بطيئة. لحلّ المشكلة، يجب عمل "فورمات"، وتنزيل برنامج Malesoft Duplicate Finder، الذي يقوم بالمسح الشامل ليتعرف إلى الملفات المكررة ويحذفها، محتفظًا بنسخة واحدة من كل ملف.
2. قد يحتوي الهاتف المحمول على عدد كبير من الصور والموسيقى والملفات الأخرى التي تحتل مساحة تخزينية كبيرة من الذاكرة، وتكون سببًا في بطء الجهاز، لذا يجب على المستخدم أن يقول بإزالة الملفات التي لا حاجة لها، لتسريع الجهاز.


3. إذا كان يتوافر في الجهاز عدد من البرامج، فلا يجب تشغيلها في وقت واحد، حتى لا يضعف ذلك أداء الجهاز. لذا، يتوجب إغلاق البرامج، والاكتفاء بتلك التي يتم استخدامها، كما يفضل تشغيل برنامج واحد فقط في وقت واحد.
4. قد يحتوي الحاسوب على فيروس ما، لذا يجب إزالته على الفور عن طريق استخدام برنامج لمكافحة الفيروسات، وتحديثه باستمرار، لأن الفيروسات يمكنها الإضرار بالجهاز عن طريق جعل المستخدم يفقد بعض البيانات.
5. يمكن تفادي مشكلة بطء الحاسوب والهاتف المحمول التي قد تتكرر عن طريق تحديث الجهاز كل فترة، بوساطة أحد برامج حماية الحاسوب، ما يحسّن من أدائه، وبالتالي تشغيله بشكل أفضل، فضلًا عن تحديث التطبيقات الموجودة على الجهاز، كمتصفحات الإنترنت، وبرامج مكافحة الفيروسات...

تابعوا المزيد: 3 منصات ألعاب تغني أوقاتكم

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X