هذا ما فعله غيث في برنامج "قلبي اطمأن" مع الممثل اللبناني صلاح تيزاني

ظهر الفنان اللبناني صلاح تيزاني، يوم أمس في 16 مايو/ايار برفقة الشاب الإماراتي "غيث" في برنامجه "قلبي اطمأن" الذي يقدم فيه مساعدات للعديد من المحتاجين في دول مختلفة دون إظهار هويته الحقيقية.
وفاجأ غيث، في الحلقة الـ 22 من البرنامج الرمضاني "قلبي اطمأن"، الفنان الشهير بلقب أبو سليم (92 عامًا) بإعطائه ضمانًا صحيًا ومعاشًا لمدة سنتين.
أبو سليم وخلال حديثه مع غيث كشف أنه "لم يعد باستطاعته أن يقدم أي أعمال تمثيلية بسبب همته التي باتت ثقيلة".

ولدى سؤال غيب لـ صلاح عن أصحابه قال: " زغلول وشكري لازالوا على قيد الحياة والباقون رحلوا عن هذه الدنيا".
وبغصة قال صلاح أن "سائق الأجرة في لبنان لديه ضما صحي والفنان لا".
ورأى صلاح أن الرسالة التي نريدها قمنا بها، وليس لديّ أي حلم بعد أن وصل إلى هذا العمر، مشيرا الى انه "قام برالته في بلده لبنان واستطاع أن يجمع محبة الناس".

ورغم وضعه السيء قال أبو سليم "نساعد الناس على قدر امكانياتنا".


من هو صلاح تيزاني


صلاح تيزاني فنان لبناني من مواليد العام 1929 في مدينة طرابلس شمال لبنان، وهناك شق طريقه إلى الفن، على مسرح فرقة كشفية تسمى "كشافة النجادة" في منتصف الأربعينيات قبل أن يؤسس لاحقًا "فرقة النفير" التي راحت تقدم المسرحيات في مختلف القرى اللبنانية.

 


وقدم تيزاني العديد من الأعمال الأخرى، منها مسلسلات:"سيارة الجمعية، كل يوم حكاية، الأبواب السبعة، المليونير المزيف، فندق السعادة".

 


ومن المسرحيات قدم:"المسافر، نعيم وفهيم، سفربرلك، بنت الحارس، فخرالدين"، بالإضافة إلى أفلام "أبو سليم في المدينة للمخرج حسيب شمس، وأبوسليم في أفريقيا".
وبعد مسيرته الفنية الحافلة، انخرط صلاح تيزاني في العمل النقابي، من خلال عدة مناصب في نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان، حتى آخر انتخاب للنقابة في نيسان/أبريل العام 2018.


إهمال الفنانين القدامى


وبعدما شكا كثيرًا من إهمال الدولة والنقابة للفنانين القدامى، وخرج تيزاني قبل 3 أشهر ليعلن تعليق عضويته في نقابة ممثلي الإذاعة والسينما والتلفزيون والمسرح، مستهجنًا تجاهل أوضاع الفنان التي قال إنها تزداد سوءًا.

 


ورغم دفاعه عن أبناء جيله، كان "تيزاني" يرفض دائمًا الحديث عن أوضاعه المادية بشكل شخصي، بل انفجر غضبًا قبل 4 سنوات خلال لقاء تلفزيوني مهاجمًا وسائل الإعلام التي تقول دائمًا إنه يعاني أزمة مالية.
وفي لقاء آخر مع تلفزيون "الجديد"، لم يستطع "تيزاني" حبس دموعه على الشاشة، وهو يقول إنه لم يستطع خلال مسيرته الفنية أن يؤمن حياة كريمة لأسرته، مطالبًا الدولة أن تعطيه حق الوسام الذي ستُكرّمه به بعد رحيله.

تابعي المزيد: المسلسلات اللبنانية والمشتركة لرمضان 2020 الناجية من كورونا

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"