أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزّع وجبات مسمومة للصائمين فكاد يقتل 500 شخص

محافظ سوهاج يتابع حالة المصابين
تعبيرية
وجبات

فتحت النيابة العامة تحقيقات موسعة في تسمم أكثر من 200 شخص، إثر تناول وجبات غذائية فاسدة على الإفطار استلموها من فاعل خير قام بتوزيعها على عدد من القرى في محافظة سوهاج جنوب صعيد مصر قبل أذان المغرب بقرابة ساعة.


تحدثت مصادر أمنية لسيدتي عن تفاصيل الحادث أن مديرية الصحة في سوهاج استقلبت قرابة 200 حالة مصابة بالتسمم الغذائي في مركز أخميم، وأن أغلب الإصابات جاءت من قرية العيساوية شرق، بلغ عدد المصابين فيها 117 شخصاً، وتم نقل 60 منهم إلى الوحدة الصحية بالقرية ونقل 43 شخصاً إلى مستشفى سوهاج العام.


وأضافت المصادر أن قرية جزيرة شندويل أصيب فيها 80 مصاباً بتسمم غذائي بنفس الوجبات، وتم نقلهم للوحدة الصحية بالقرية، وأن جميع الإصابات في تلك القرية بسيطة وعدد كبير منهم صرح له بالخروج، عقب تلقي الإسعافات اللازمة، وتبين من التحريات أن أحد الأشخاص قد وزّع وجبات غذائية على الأهالي في المنطقتين قبل الإفطار، وتضمنت الوجبات أرزاً ودجاجاً وخضاراً.


وتابعت المصادر أن الشرطة تواصل التحري عن الشخص الذي وزّع على المواطنين قبل الإفطار قرابة 500 وجبة، لسماع أقواله ومعرفة مصدر تلك الوجبات، من جانبه، انتقل اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، إلى المستشفى العام والوحدة الصحية بقرية العيساوية، يرافقه الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة، ويجري متابعة علاج المصابين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X