عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

6 طرق لتجنب الخلافات العائلية خلال الزفاف!

لا تدعي أشخاصاً غير مرغوب فيهم إلى زفافك
أعراس2018
تجنبي الخلافات العائلية قبل الزفاف
ادفعي بعض التكاليف من ميزانتيك الخاصة
تحلي بالدبلوماسية
نظّمي أماكن الجلوس

لا يمكن أن تمرّ حفلة زفاف بدون حدوث مشاكل أو سوء تفاهم، بين العروس وأهلها، أو بين العريس وأهله. لتتجنبي هذه المواقف المحرجة خلال تنظيم الأعراس، يقدّم لك موقع "سيدتي نت" أبرز 6 طرق تخوّلك تنظيم زفاف خالٍ من المشاكل.
1 ـ إنه يومك المميّز

ذكّري المدعووين بأنه زفافك أنت، ما يعني أنه ليس بالمناسبة المثالية للتشاجر؛ وبالتالي لا مجال للخلافات. يمكنك دعوة من ترغبين، حتى إن كانوا لا يتفقون، فيمكنهم بذل جهد إضافيّ واحترام بعضهم البعض لساعات قليلة.
2 ـ نظّمي أماكن الجلوس:
إن كنت تعلمين أن بعض المدعوين غير متفقين، فعندها أجلسيهم بعيداً عن بعضهم البعض، تجنّباً للمشاكل الطارئة.
3 ـ لا تدعِهم إلى زفافك!
تذكّري أنه ليس من الضروري دعوة من لا ترغبين في دعوتهم. يمكن لهذا الحلّ أن يكون الأمثل في هكذا موقف.
4 ـ تحلي بالدبلوماسية
في بعض الأحيان، إن كانت إحدى العائلات تعاني حالة طلاق، أو كان أحد الوالدين المطلقين متزوجاً مرةً أخرى، فعندها يلزم العروس مواهب دبلوماسيّة. بالتالي، يكمن الحلّ في تعيين دور مهمّ لكلّ فرد من العائلة لتجنّب انزعاج الآخرين.
5 ـ ادفعي التكاليف من ميزانيتك الخاصة!
في بعض الأحيان تعود المشاكل إلى الشؤون المالية، وقد يتحكّم بك بعض أفراد العائلة، إن ساهموا في زفافك مساهمةً مالية، وربما تتسبّب هكذا أمور بإشعال غيرة الأشقاء. لذلك، ننصحكما بتمويل زفافكما من مالكما، ولو كان ذلك يعني تنظيم حفل صغير.
6 ـ كوني حازمة
في العديد من الأحيان، لا يصرّ الثنائي على ما يرغبان في تحقيقه، من أجل تجنّب المشاكل أو لإرضاء الوالدين. ولكن، تذكرا أنّ الزفاف زفافكما أنتما، ويحق لكما بالتالي التخطيط له على هواكما؛ فلا تترددا باختيار ما يعجبكما، ولو لم يرقَ إلى تطلعات العائلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X