أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

مرزوقة وأبو قحط وسمان تصدرا الترند العالمي

صوره مرزوفة
صورة أبوقحط

بدأت القصة بمسابقة أطلقها حساب مستعار سمَّى نفسه بـ"منصور" لاختيار أفضل صورة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بجائزة بلغ مقدارها 500 ريال، لكن ما لبث أن أصبح هاشتاقًا عالميًّا حظي باهتمام محلي وعالمي، وتصدر المركزين الأول والثاني في الترند العالمي.

 

هذا باختصار قصة هاشتاق #مرزوقة و#ابو_قحط الذي شغل المجتمع السعودي في الساعات الماضية، وأدخل السرور والبهجة على قلوب جميع أفراده في ظل التوترات التي تسيطر على العالم بسبب فيروس كورونا، وانشغال الجميع بتتبع آخر مستجداته.

 

قصة المسابقة

 

وكانت المسابقة التي يفوز بها الشخص الأكثر حصولًا على لايك قد تحولت إلى سجال بين الجنسين، وذلك بعد أن اختار مغرد يُسمَّى "أبو قحط" صورة نيران تشتعل في رحلة برية، فيما نافسته "مرزوقة" بصورة مشروب تظهر من خلفه سيارة كلاسيكية.

 

منافسة جذبت المشاهير والشخصيات البارزة

 

وقد حظي المتنافسان بدعم كبير من مشاهير ونجوم الرياضة والفن على مستوى السعودية والوطن العربي والعالم، إضافة إلى أندية عالمية ومحلية، واتحادات رياضية دولية وإقليمية.

 

مرزوقة تنتصر

 

استطاعت مرزوقة أن تظفر بالجائزة بعد حصولها على 1.1 مليون لايك، مقابل 780 ألفًا لأبو قحط، فيما وصلت تغريدات الفائزة في الترند إلى 480 ألفًا.

 

أندية رياضية ساندت أبو قحط

 

رغم أنّ أبا قحط لم يستطع الفوز إلا أنه حظي بدعم من حسابات أندية عالمية، وهي: مانشستر يونايتد، ويوفنتوس، وبوروسيا دورتموند، وبايرن ميونيخ، وإنتر ميلان، والأهلي المصري، حيث تم رفع حماسه بتشبيهه بأبرز نجومهم المتألقين الذين يغيِّرون النتائج في اللحظات الأخيرة. أما أبرز النجوم المحليين المساندين له فجاء عبد الله عطيف، وسالم الدوسري لاعبا الهلال، والسوري عمر السومة مهاجم الأهلي، وعبد الفتاح عسيري، وياسر المسيليم، وعبد الله الحمدان، وعبد الله الشامخ لاعبا الشباب، إضافة الى حسابي الاتحاد العالمي للمصارعة الترفيهية، والاتحاد الدولي لكرة القدم "بالعربي".

 

دعم نسائي عربي وعالمي لمرزوقة

 

حرصت داعمات مرزوقة على إعادة نشر صورتها في حساباتهنّ مرات عدة، ما جعل التفاعل معها أكبر، وجاء في مقدمة الشخصيات النسائية التي ساندتها الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، ونادين نسيب، وكارن رازن، والموديل روز، وريم عبد الله، وسارة دندراوي، وروضة الشربيني.

 

مع وضد

 

لعل من أبرز التغريدات التي حملت روح الفكاهة واستطاعت أن تجعل من زوجين خصمين على تويتر تغريدة الإسباني سيسك فابريجاس لاعب موناكو الفرنسي وبرشلونة الإسباني السابق الذي أيد فيها أبو قحط، فيما قامت زوجته دانييلا سمعان بمساندة مرزوقة، فبعد أن نشر الزوج لوجو "النار" في إشارة إلى صورته التي ينافس بها ردت عليه زوجته بالقول:" الله عليك يا سيسك عم تشتغل من ورى ظهري، وجه ذو ابتسامة مُتكلفة، منشوف".

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X