أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أغرب حدود في العالم بين بلجيكا وهولندا

أغرب حدود في العالم بين بلجيكا وهولندا
أغرب حدود في العالم بين بلجيكا وهولندا
أغرب حدود في العالم بين بلجيكا وهولندا

ارتبطت الحدود في أذهاننا بالاحتياطات الأمنية، والأسوار، والحواجز، وكاميرات المراقبة، وغيرها من الأمور التي اعتدنا على رؤيتها خلال سفرنا براً من دولة إلى أخرى، حتى اعتقدنا أنّ هذه الصورة هي الصورة الطبيعية للحدود، أما سواها فهو ضرب من الخيال، أو أمر غريب لا يمكن حدوثه، لكن هناك العديد من الحدود في العالم غريبة، وبسيطة، ومتنوعة الأشكال.
يوفر كتاب «أطلس الحدود الغريبة» من دار كولينز، للمؤلف الصربي زوران نيكوليتش، خلاصة مثيرة لـ«الحدود والأقاليم والفضول والجغرافية المثيرة»، وربما يأتي هذا الكتاب في الوقت المناسب بالنظر إلى الاهتمام المتزايد في قضايا الحدود الدولية.


الحدود بين هولندا وبلجيكا

6730091-1481961501_0.png


تعد الحدود الفاصلة بين هولندا وبلجيكا من أغرب الحدود التي تفصل بين دولتين على مستوى العالم، ذلك لأن ما يفصل بينهما هو خط ليس إلا، ويوجد هذا الحد في بلدة بارلي المختلطة بشقيها البلجيكي والهولندي.
شوارع هذه البلدة تتوزع بين الدولتين، يعني كل شارع توجد به بناية هولندية وبناية بلجيكية وفي بعض الشوارع يخترق الخط الحدودي البنى التحتية للمدينة فتجد نفس المنزل جزءاً منه هولندياً والآخر بلجيكياً، وهناك مجمع سكني؛ الطابقان الأول والثاني به بلجيكي ومن الطابق الثالث للأخير هولندي.
والطريف أيضاً أنك إذا ولدت في تلك المدينة يحق لك التقدم على أي جنسية ترغب بها سواء كانت الهولندية او البلجيكية.


الحدود الإسكتلندية الإنجليزية

images_22_2.jpeg


هي عبارة عن حدود بسيطة للغاية، حيث يفصل بينها مجموعة من أشجار السرو المرتفعة، والتي تُظهر موقع الحدود فقط، وباستطاعة الزائرين أو سكان هذه المناطق العبور من خلال هذه الحدود دون الاهتمام بأية أوراق ثبوتية، أو أوراق رسمية.


الحدود بين الولايات المتحدة وكندا


هي أطول حدود بين دولتين في العالم، وتشتمل تلك الحدود على مناطق، ومعابر حدودية متعددة قريبة من المدن التي يزورها الناس باستمرار، وبالمقابل فهناك العديد من البحيرات، والغابات التي لا يحدها أي شيء، فالقليل من الجزر الصغيرة، والمدن الحدودية تُعد مُلكية مشتركة، فقسم منها يقع في كندا والآخر في أمريكا، وسكان هذه المناطق يتنقلون بحرية دون أية اعتبارات رسمية، ولا يوجد هناك إلا خط أرضي بسيط يدل على مكان وقوفك إن كان في أمريكا أو كندا.


الحدود بين التشيك وألمانيا والنمسا


تحد هذه الدول بعضها من كافة الاتجاهات، وتلتقي جميعها في نقطة واحدة وهي شجرة، وباستطاعة أي أحد الوصول إلى هذه الشجرة من أي دولة من تلك الدول دونما أية اعتبارات، وهي من الأماكن السياحية التي تجذب السياح نتيجة غرابتها، وليس هناك ما يميز دولة عن أخرى سوى لوحة صغيرة مغروزة في الأرض من كل ناحية.


حدود المثلث الذهبي


تلتقي الدول الآسيوية الثلاث: لاوس، وتايلاند، ومينمار على ضفاف خليج صغير، لتُشكل لوحة طبيعية جميلة، وهذه الدول تقع على خليج شبيه ببحيرة صغيرة، وفي منتصفه جزيرة باستطاعة أي شخص اجتيازها دون جهد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X