اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حكاية مصرع 3 سيدات وشابين بسبب السرعة الزائدة

سيارة إسعاف
تصادم
2 صور

السرعة الزائدة بمثابة آفة تحصد أرواح المواطنين على الطرق السريعة في مصر، وبخاصة بين سائقي النقل الثقيل والميكروباص، فبعضهم لا يبالي بأرواح المواطنين ويقود السيارة بسرعة زائدة وتحت تأثير المخدر في أحيان كثيرة، لذلك دفعت الإدارة العامة للمرور بحملات بالتنسيق مع الصحة لسحب عينات دماء من السائقين وتحليلها، لتحديد من يتعاطى المخدرات لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.


لا يمر يوم إلا وتشهد الطرق حوادث كبيرة تتسبب في إزهاق أرواح المواطنين من جراء رعونة السائقين، فمؤخراً شهدت الطرق 3 حوادث راح ضحيتها 5 أفراد وأصيب 16 شخصاً آخر بإصابات بالغة.


وقالت مصادر أمنية: إن الحادث الأول كان على أحد الطرق في محافظة بني سويف ولقيت 3 سيدات مصرعهن، وأصيب 11 شخصاً آخر بجراح، في حادث تصادم سيارة ميكروباص بأخرى نقل بالطريق الصحراوي الشرقي، بعد بوابة بني سويف بحوالي 2 كيلو اتجاه بحري قبل نفق قرية «بياض» مركز بني سويف، وانتقلت 8 سيارات إسعاف تابعة لمرفق بني سويف إلى موقع الحادث، وتبين أن الجثث الثلاث لكل من: «ن. ل. » 53 عاماً، و«ث. ع. » 70 عاماً، و«ع. ف.» 55 عاماً.


وأضافت المصادر أن الحادث الثاني شهده الطريق الدائري في القاهرة انقلاب سيارة نقل ثقيل بعدما اختلت عجلة القيادة بسبب السرعة الزائدة، ما تسبب في تحطيم 13 سيارة خلفها ومصرع شخص وإصابة 5 آخرين باصابات مؤثرة، وتحقق نيابة العامة مع السائق المتسبب في حادث الطريق الدائري، والذي نجم عنه تحطم 13 سيارة ووفاة موظف، وإصابة 5 آخرين بإصابات بالغة، ونسبت النيابة للسائق تهمة القتل الخطأ والإصابة الخطأ، وطلبت تحريات المباحث في الحادث، واستدعت شهود العيان لسماع أقوالهم، بعد أن تمكنت قوات الأمن من القبض على سائق السيارة الذي تسبب في حادث تصادم أعلى الطريق الدائري بمنطقة البساتين، والذي أسفر عن وفاة شخص وإصابة 5 آخرين.


وتابع أن الحادث الثالث كان في أسيوط جنوب صعيد مصر لقي عاملان مصرعهما، وأصيب 8 آخرين في حادث تصادم بين سيارتين على الطريق الصحراوي الغربي بمركز الغنايم في أسيوط، وتلقت مديرية أمن أسيوط، إخطاراً من مركز شرطة الغنايم بتصادم سيارتين على الطريق الصحراوي الغربي ووجود وفيات ومصابين، وبالانتقال والمعاينة تبين تصادم بين سيارة ملاكي رقم «2593 ي ج ر» وسيارة رقم «5673» على الطريق الصحراوي الغربي بمركز الغنايم، وأسفر الحادث عن وفاة «جابر. ع. ع» 40 عاماً.