انتهاء من تمديد صلاحيات تأشيرات الخروج والعودة لأصحاب المهن التجارية بالسعودية

الجوازات
تمديد صلاجية التأشيرات ل3 اشهر
3 صور

أكدت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه تم الانتهاء من تمديد صلاحية تأشيرات الخروج والعودة للمستفيدين داخل المملكة من أصحاب المهن التجارية.


ويأتي ذلك التوضيح من المديرية العامة للجوازات، رداً على سؤال مغرد قال فيه، أنا سجلت في مبادرة عودة وتأشيرة الخروج والعودة انتهت.. ماذا أفعل؟.


وأضافت الجوازات في ردها على سؤال المغرد، أنه تم إضافة ثلاثة أشهر لفترة الصلاحية للتأشيرات والتي انتهت فترة صلاحيتها من تاريخ ٧/١ / ١٤٤١هـ وحتى ١٤٤١/١٠/١هـ.


وكانت المديرية العامة للجوازات قد بدأت تمديد فترة صلاحية استخدام تأشيرات "الخروج والعودة" التي تنتهي فترة صلاحيتها من تاريخ 1441/7/1 الموافق 2020/2/25، حتى تاريخ 1441/10/1، الموافق 2020/5/24 ولمدة ثلاثة أشهر إضافية مجاناً.


ويشمل التمديد المقيمين من أصحاب المهن التجارية والصناعية الموجودين داخل المملكة الذين لم تستغل تأشيراتهم خلال مدة تعليق الدخول والخروج عبر منافذ المملكة.


ويأتي ذلك انطلاقاً من جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين المتواصلة في التعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد19)، لاتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، ومواجهة الآثار المالية والاقتصادية، وإنفاذاً للتوجيهات الكريمة.


وأوضحت المديرية العامة للجوازات، أن التمديد يتم آلياً من النظام دون مراجعة مقار الجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني ووزارة المالية، وبإمكان المستفيد الدخول عبر حسابه في منصة «أبشر» للاطلاع على الخدمة المقدمة له إلكترونياً.