التأمينات السعودية تصدر توضيحاً بشأن مبادرة "دعم التوظيف" للقطاع الخاص!

المواطن العامل بالقطاع الخاص لا تشمله مبادرة دعم التوظيف إذا كان يملك سجلًا تجاريًا
توضيح من التأمينات بشأن مبادرة دعم التوظيف للقطاع الخاص!
3 صور

أصدرت مؤسسة التأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، توضيحاً بشأن مبادرة "دعم التوظيف" لمواطني القطاع الخاص.


وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن المواطن العامل في القطاع الخاص لا تشمله مبادرة "دعم التوظيف" إذا كان يملك سجلًا تجاريًا.


ويأتي ذلك التوضيح من مؤسسة التأمينات الاجتماعية، ردًا على استفسار مواطن قال فيه، أنا موظف قطاع خاص ولدي سجل تجاري.. هل يحق لي الإستفادة من دعم الحكومة لرواتب موظفين القطاع الخاص؟.


وأجاب حساب مؤسسة التأمينات الاجتماعية على موقع "تويتر"، بقوله، عفوًا من شروط صرف التعويض أن لا يكون له دخل من عمل أو نشاط خاص.


تجدر الإشارة إلى أن مبادرة "دعم التوظيف" تدعم أجور السعوديين والسعوديات العاملين في المنشآت الخاضعة لنظام العمل والمسجلة للتوظيف في التأمينات الاجتماعية.


وتدعم المبادرة، جميع الوظائف والمهن، وتستطيع جميع المنشآت الاستفادة من المبادرة، لدعم أجور السعوديين والسعوديات الذين تم توظيفهم، من تاريخ 1 يوليو 2019.


ويبدأ الدعم من نسبة 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين، ويشمل من تم توظيفهم بعد بداية يوليو 2019 (بأثر رجعي)، وكذلك التوظيف الجديد والمستقبلي، على أن يتراوح أجر الموظف المدعوم بين 4000 و 15 ألف ريال.