أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

الدفاع المدني السعودي يحذر من مخاطر الألعاب النارية والمفرقعات في عيد الفطر

تحذير من مخاطر الألعاب النارية في عيد الفطر
الدفاع المدني
استخدام الأطفال لهذه الألعاب النارية المتفجرة له مخاطر كبيرة

تعد الأعياد من أهم المناسبات التي ينتظرها الأطفال للتنزه واللعب وشراء الألعاب الجديدة، خاصة "الألعاب النارية" التي يفرض عليها الأهل حظرًا طوال العام، ولكن يسمح بها في الأعياد فقط، وذلك بسبب خطورتها على الأطفال والممتلكات أيضاً.


ولهذا السبب، فقد أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تحذيراً من مخاطر الألعاب النارية والمفرقعات التي يلهو بها الشباب والأطفال خلال احتفالهم بعيد الفطر المبارك.


وقالت المديرية العامة للدفاع المدني، في انفوجراف على موقع "تويتر"، الألعاب النارية خطر يهدد أطفالنا فلا تعكروا فرحة العيد باقتنائها.


وكانت المديرية العامة للدفاع المدني، قد أشارت في وقت سابق، إلى أن اللهو بالمفرقعات والألعاب النارية ينتج عنها أضراراً بالغة وكوارث وخيمة على جسم من يستخدمها، وغير ذلك، أو التسبب في اشتعال الحرائق في أماكن استخدامها.


وبينت المديرية العامة للدفاع المدني، أن استخدام الأطفال أو الشباب لهذه الألعاب النارية المتفجرة له مخاطر كبيرة قد تصل إلى بتر أصابع الأطفال أو تهتك أنسجة العين حال وصول شظايا هذه الألعاب إليها، أو حروق بالجسم وحدوث تشوهات، فضلًا عن إمكانية تسببها في إشتعال كثير من الحرائق في أماكن استخدامها، سواءً في الأماكن العامة أو المنازل أو الاستراحات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X