أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

شاهد.. طفل يخدع دباً بهدوء لينجو من هجومه عليه

أليساندرو، والدب من خلفه
أليساندرو، والدب من خلفه

لم يخطر ببال طفل 12 عاماً أن ما قرأه يوماً عن التعامل مع الدببة؛ حيث إن الحيوانات والغابات شغفه، في حال مواجهته بها سوف يتعرض له بالفعل؛ فكان رد الفعل للطفل رائعاً؛ مما جعله ينجو من الهجوم والموت المحقق.

يأتي ذلك بعد أن تم تداول لقطات درامية لطفل صغير ابتعد بهدوء عن دب ضخم تبعه من الغابة دون أن يتعرض لهجوم منه، وبحسب موقع «ميرور»، واجه «أليساندرو» البالغ من العمر اثني عشر عاماً، هذا الحيوان الضخم خلال نزهة عائلية في برينتا دولوميتس، شمال إيطاليا، وكان «أليساندرو» قد قرأ مؤخراً عما يجب فعله في حالة هجوم الدب، عندما اقترب منه المفترس الذي يزن نصف طن، وكان ما قرأه ينص على أنه في حال مواجهة دب، لا بد من الحفاظ على هدوئك والسير بهدوء وعدم الصياح أو الالتفات للدب؛ لعدم إثارة غريزة الافتراس وبالتالي ينقض على فريسته.

في مقطع الفيديو تُمكن رؤية الصبي يمشي ببطء على جانب التل، بينما يخرج رأس الدب البني من الشجيرات خلفه.
يمكن سماع الشخص الذي يصور الفيديو قائلاً: «تعال، لا تدِر ظهرك له، حافظ على هدوئك».

قال «أليساندرو»، الذي يدرس في قرية سبورمينور: «كان من المهم أن أغادر بسرعة، ولكن دون أن أجعل الدب يشعر أنه في خطر، لم أنظر إليه في عينه، حينها أدرك الدب أنني لست عدواً له، الآن أنا أسعد طفل في العالم».
وبحسب ما ورد، غادر الدب المنطقة ولم يصب أحداً، وقد ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن منطقة ترينتينو هي موطن لحوالي 80 أو 90 دباً برياً.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X