أول ظهور لوجه الملك هنري السابع بعد إعادة بنائه

صورة للملك هنري السابع، عام 1935
قناع الشمع المصبوب عام 1509 بدون لحية
وجه الملك هنري السابع
3 صور

تمت إعادة إحياء الوجه الحقيقي للملك هنري السابع، ملك إنجلترا بين عامي 1485-1509م، في عملية إعادة بناء رقمية واقعية بشكل مذهل، وبحسب موقع «ميرور»، أنتج «مات لوجري»، فنان الرسوم البيانية الذي يدير My Colorful Past، عملية إعادة البناء على أساس قناع الموت الخاص بالملك هنري السابع، قناع الشمع المصبوب عام 1509.

قال «لوجري» في حديث لمجلة علوم الحياة: «إنها زاوية نظرته، يمكنك أن تشعر تقريباً بما يفكر فيه، كلنا نريد أن ننظر إلى الوجوه ونضع قصة وراءها».
لإنشاء إعادة البناء الرقمي، التقط السيد لوجري أولاً صورة عالية الدقة لقناع الموت، باستخدام تقنية تسمى القياس التصويري.

وأوضح: «في المسح التصويري، يمكننا الحصول على فكرة جيدة حقاً لتحديد المواقع للأشياء الأكثر بساطة، مثل عظام الوجنة، ومدارات العين والفك العلوي، لون البشرة هو في الأساس طلاء، كل ذلك يتم يدوياً في طبقات».
يحتوي قناع الموت على العديد من العيوب، بما في ذلك الحاجب الأيمن ذو الطلاء الضعيف والعين اليمنى المتجولة؛ وفقاً للسيد لوجري.

بينما كان يفكر في إصلاح هذه العيوب، في النهاية احتفظ بها؛ لأنها أعطت الوجه المزيد من الشخصية.
يصور القناع أيضاً ذقن هنري السابع على أنه نظيف، لكن لوجري قرر إضافة لحية.
قال: «لن نعرف حقاً ما إذا كان ملتحياً أم لا، ولكن بالنظر إلى اتجاهات العصر، قمت بإضافة لحيته أيضاً».

سبق أن أوجد لوجري إعادة بناء الوجه من عدة أقنعة موت أخرى، بما في ذلك «أوليفر كرومويل»، القائد العسكري والسياسي الإنجليزي، و«جورج واشنطن»، أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف: «التصوير الفوتوغرافي كان موجوداً لفترة قصيرة جداً، ولكن هناك تقنية موجودة هنا يمكن أن تعيدنا لآلاف السنين؛ لرؤية الوجوه التي تصورناها فقط».