بلس /أخبار

كيف سيكون حال المطاعم بعد انتهاء الإغلاق؟

شراء المشروبات تيك أواي
كريستوف جيرنيجون، داخل أسطوانة البلاستيك الشفاف
المصمم الفرنسى كريستوف جيرنيجون
أسطوانة من البلاستيك الشفاف

يُجرى الآن في معظم أنحاء العالم تخفيف قيود الإغلاق، بعد أشهر من الإغلاق التام؛ ليظل السؤال: كيف سيكون حال المطاعم بعد الانفتاح التام؟ وبحسب موقع «ميرور» ابتكر مصمم فرنسي يُدعى «كريستوف جيرنيجون» Plex'Eat، وهي أسطوانة من البلاستيك الشفاف تتدلى من كابل على السقف مثل غطاء المصباح؛ حيث يمكن تناول الطعام في الفقاعات الزجاجية المتدلية من السقف، في ظل محاولة المطاعم إيجاد طرق للحفاظ على العشاء آمناً بعد الإغلاق.


قال «جيرنيجون» إن المنتجات المماثلة الموجودة بالفعل في السوق، تبدو مثل أكشاك في غرف زيارة السجن؛ لذلك لم تكن مناسبة للعملاء.


قال: «أردت أن أجعلها أكثر أناقة وجمالاً».


سيبدأ هذا التصميم فى الإنتاج الأسبوع المقبل، وقال «جيرنيجون» إنه تلقى اهتماماً من فرنسا وبلجيكا وكندا واليابان والأرجنتين.


ولكن بينما تخفف فرنسا بعض القيود المفروضة للحد من انتشار الفيروس التاجي، إلا أنه لاتزال المطاعم مغلقة.


أعيد فتح المتاجر ومصففي الشعر، وعاد بعض الأطفال إلى المدرسة، ولكن المطاعم والحانات تطرح مشاكل خاصة في مكافحة الأمراض؛ حيث لا يمكن للأشخاص تناول الطعام أثناء ارتداء الكمامة، وإذا تمت إزالة الطاولات لضمان أن العملاء على مسافة آمنة من بعضهم البعض، يقول العديد من المالكين إنهم لن يتمكنوا من كسب ما يكفي من المال لتغطية تكاليفهم.


ويأتي هذا في الوقت الذي قال فيه رئيس الوزراء البريطاني «بوريس جونسون»، إن الحانات والمطاعم يمكن فتحها في وقت أقرب مما هو متوقع.


وزعم أن الحكومة قد تكون قادرة على القيام بالأشياء بشكل أسرع مما كان يُعتقد في السابق، لكنه لم يوضح كيف ومتى.


جاءت ملاحظة رئيس الوزراء للنواب بعد أن حذر رؤساء الحانات من أنهم لن يتمكنوا من إعادة فتح أبوابهم إذا اضطر العملاء إلى البقاء على بعد مترين.


واعترف جونسون بأن هذا لايزال يمثل نقطة شائكة، لكنه قال إنه يجري العمل لمحاولة تقليل المسافة الموصى بها.


وقال إن الحكومة تحاول السير بأسرع ما يمكن لإعادة فتح صناعة الضيافة.


في وقت سابق من هذا الشهر، قال جونسون إن بعض شركات الضيافة قد تكون قادرة على إعادة فتح أبوابها اعتباراً من 4 يوليو، في أقرب وقت في المرحلة الثالثة من إغلاق الحكومة.


ستحتاج المطاعم أيضاً بعد فتحها إلى إحضار أدوات المائدة مع طعام العملاء؛ بدلاً من تركها على الطاولات أو السماح للعملاء بمساعدة أنفسهم، كما سيتم توزيع الجداول في المطعم لتلبية إرشادات المباعدة الاجتماعية.
 

X